fbpx
Shadow Shadow

حالة جديدة تداهم المنطقة..

متنبئ جوي يحذر ساكني عدة مدن: هكذا ستكون سرعة الرياح!

08:41 الخميس 16 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

حذر المتنبئ الجوي صادق عطية، الخميس، ساكني مناطق وسط وجنوب وغرب البلاد من اشتداد سرعة الرياح السطحية التي قد تصل إلى 70 كم/ ساعة.

وقال عطية في ايضاح تابعه “ناس”، اليوم (16 كانون الثاني 2020)، إنه “من المتوقع ان يبدأ تأثر المنطقة عموما بحالة جوية جديدة تستمر عدة ايام، والمناطق الاكثر تأثرا هي بلاد الشام والاردن خلال الايام القادمة، اما تأثيرها على العراق فيكاد يقتصر على شمال البلاد بسبب تأثير مرتفع جوي في الاعلى على الوسط والجنوب يساهم في تقليل كميات هطول الامطار”.

وتابع عطية، أن “اجواء اليوم ستكون غائمة جزئيا في اغلب المناطق، وتوقعات الامطار نهار هذا اليوم والليلة ستكون خفيفة الشدة في شمال الانبار وصلاح الدين والعاصمة بغداد وديالى، وشمالي نينوى وشمالي واسط، ثم السليمانية وكركوك واربيل ودهوك”.

واوضح، ان “فرص تساقط الثلوج واردة على مرتفعات السليمانية وشرقي دهوك وشمالي شرق اربيل، فيما ستكون الرياح اليوم على العموم ساكنة في اغلب المناطق، واحيانا تكون شمالية شرقية شمالي ووسط البلاد، وجنوبية شرقية في الانبار، تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة في كافة المدن خلال ساعات الليل وفجر الجمعة” .
وحذر عطية، أنه “من المتوقع خلال نهار الجمعة، نشاطا ملحوظا للرياح السطحية، في وسط وجنوب وغرب البلاد لتصل سرعة هباتها نحو 70 كم/ ساعة مسببة تصاعداً للغبار، اما المناطق الواقعة بين واسط وبغداد فقد تصل سرعة هبوب الرياح 80-90 كم/ ساعة ليل الجمعة”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل