fbpx
Shadow Shadow

ارتفاع طفيف متوقع نهاية الاسبوع الحالي

متنبئون يردون على شائعات “موجة حرارة” والبصرة تستعد لدرجة عظمى

10:17 الإثنين 08 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

توقع متنبئون جويون، الاثنين، أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعاً طفيفاً خلال الايام المقبلة لا يصل لمستوى الموجة شديدة الحرارة.

وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية، في منشور له على “فيس بوك” تابعه “ناس”، اليوم (8 تموز 2019)، إن “حسب توقعات درجات الحرارة فانها تشير إلى عدم وجود موجة حارة جداً خلال نهاية الأسبوع الحالي كما تشير إليه بعض مواقع الطقس”.

وأشار إلى “وجود ارتفاع طفيف متوقع نهاية الأسبوع لكنه لا يصل لمستوى الموجة شديدة الحرارة، ولن يكون كبيراً ويقدر بزيادة درجة إلى درجتين تقريباً عن اليوم”، مبيناً أن “الارتفاع يستمر إلى يومي الخميس والجمعة ثم تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية مع بداية الاسبوع القادم، حيث سنلاحظ انخفاضاً واضحاً”.

وأكد، ان “خلال اليومين المقبلين لايوجد تغيير كبير بدرجات الحرارة”، محذراً من وجود “الكتلة الحارة المتوقعة نهاية الاسبوع والتي ستكون قوية على إيران كما يظهر وتستمر عدة أيام هناك”.

بدورها أفادت، الهيئة العامة للأنواء الجوية في بيان أن طقس المنطقة الوسطى سيكون مشمساً حاراً, ولا توجد تغييرات في درجات الحرارة بينما تكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة”.

وتابعت، أن “طقس المنطقة الشمالية سيكون مشمساً، كما لا تشهد درجات الحرارة تغيير، في حين تكون الرياح متغيرة الاتجاه وخفيفة”، مبينةً أن “المنطقة الجنوبية سيكون طقسها مشمساً شديد الحرارة ولا يوجد تغيير في في درجات الحرارة، كما أن الرياح تكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة”.

ووفقاً للأنواء فإن البصرة ستسجل أعلى درجة حرارة عظمى اليوم بـ49 درجة فيما تحتل الناصرية وميسان المرتبة الثانية بتسجيلها درجة حرارة عظمى 48 درجة مئوية بينما سجلت بغداد درجة حرارة عظمى تصل إلى 46، في حين سجلت السليمانية أقل درجة حرارة عظمى بـ38 درجة مئوية.

متنبئون يردون على شائعات "موجة حرارة" والبصرة تستعد لدرجة عظمى

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل