fbpx
Shadow Shadow

"لا تمارسوا هذه الأنشطة"..

متنبئون جويون يحذرون أهالي المناطق الوسطى والجنوبية من منتصف الليلة!

12:38 الأربعاء 19 فبراير 2020
article image

ناس – بغداد

توقع خبراء في الأرصاد الجوية، الأربعاء، تساقط أمطار غزيرة على معظم مناطق العراق ابتداءً من مساء اليوم، فيما وجهوا تحذيرات لسكان المناطق الوسطى والجنوبية.

وكتب المتنبئ الجوي صادق عطية في تدوينة، تابعها “ناس” اليوم (19 شباط 2020) “تحديثات خرائط الطقس الصادرة صباح اليوم تشير الى ازدياد فرص هطول الامطار خلال الليلة ونهار غد الخميس”، مبينا أنه “من المتوقع أن تتعرض معظم مدن الشمال لتساقط أمطار مختلفة الشدة تمتد لتشمل اغلب مناطق الوسط والغربية”.

وأضاف عطية، أن “التوقعات تشير أيضاً الى فرص لهطول أمطار معتدلة تطال مدن البصرة وميسان وأقصى الجنوب”، لافتاً إلى أنها “تكون غزيرة في مدينة العمارة، أما باقي المناطق فأجواؤها غائمة جزئياً، واحيانا غائمة مع فرص زخات خفيفة متفرقة”.

ومن جهته، أشار المتنبئ الجوي أحمد التميمي، إلى أن الطقس في أغلب مناطق العراق سيكون “غير مستقر” خلال الـ24 ساعة المقبلة، بحيث لا تكون الأجواء مهيئة للأنشطة البرية والبحرية.

ولفت التميمي في تدوينة تابعها “ناس” اليوم (19 شباط 2020) الى “حالة عدم استقرار خلال الـ 24 ساعة القادمة”، متوقعاً حدوث “نشاط عال للرياح الجنوبية خلال نهار اليوم تتجاوز الـ70 km ساعة، ومثيرة للغبار”.

وتابع أن “فرصاً من تساقط الامطار على أغلب المناطق ستكون بداية من مساء اليوم، وحتى صباح يوم غد”، محذراً من أن “الاجواء غير مهيئة للنشاط البري والبحري”.

فيما أوضح المتنبئ الجوي الآخر علي التميمي في تدوينة تابعها “ناس” اليوم (19 شباط 2020) أن “مناطق الوسط والفرات الاوسط وبعض مدن الشمال تشهد الآن أجواء غائمة مع هطول للامطار بين فترة وأخرى بشكل عشوائي”، مضيفاً “الحذر الحذر من غزارة الأمطار من بعد منتصف الليلة وصباح الغد في البصرة والعمارة وجنوب وشرق الناصرية وكافة مدن الشمال وغرب البلاد وصلاح الدين وشمال ديالى”.

وأضاف “حتى العاصمة بغداد معرضة لهطول امطار متوسطة الشدة تغزر أحياناً حسب التحديثات الصباحية”، مبيناً أن “مناطق شمال كربلاء شهدت صباح هذا اليوم هطول أمطار رعدية خفيفة ومتوسطة”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل