fbpx
Shadow Shadow

متلازمة “حورية البحر”.. ولادة غريبة في المثنى لجنين بساقين ملتصقين

16:38 الخميس 25 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

شهدت مستشفى النسائية والأطفال في محافظة المثنى, الخميس, ولادة حالة نادرة تعرف بمتلازمة “حورية البحر” أو متلازمة “عروس البحر”.

وقال اعلام المستشفى في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (25 نيسان 2019), ان “المستشفى شهدت حالة ولادة نادرة تعرف بمتلازمة حورية البحر, وهي عيب خلقي نادر يلتصق فيه ساقا الجنين معًا، مما يعطي مظهر ذيل حورية البحر، ومن هنا جاءت التسمية”.

وبين اعلام المستشفى ان “متلازمة حورية البحر يتعرض لها طفل من كل 100 ألف طفل حول العالم, وعادة ما تكون مميتة في غضون يوم أو يومين من الولادة؛ بسبب المضاعفات المرتبطة بشذوذ تطور ووظيفة الكلى والمثانة البولية, وتؤدي أكثر من نصف حالات متلازمة حورية البحر إلى ولادة جنين ميت، وقد ارتبط مرض السكري في الأمهات مع متلازمة التراجع الذيلي ومتلازمة حورية البحر، على الرغم من أن بعض المصادر تشكك في هذا الارتباط”.

وبين ان “تصنيف متلازمة حورية البحر من حيث وجود أو عدم وجود عظام في الطرف السفلي, فتكون جميع عظام الفخذ والساق موجودة, عظام الشظية ملتحمة, عظم الشظية غير موجود, عظم الفخذ ملتحم جزئيا، وعظام الشظية ملتحمة, عظم الفخذ ملتحم جزئيا, عظم الفخذ ملتحم، وعظم القصبة ملتحم, عظم الفخذ ملتحم، وعظم القصبة غير موجود”.

وأكد ان “عدداً قليلاً فقط من الأفراد الذين ولدوا بهذه الحالة استطاعوا البقاء على قيد الحياة, ولم تكن لديهم مضاعفات مميتة في الكلى والمثانة”.

 

متلازمة "حورية البحر".. ولادة غريبة في المثنى لجنين بساقين ملتصقين

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل