ابحث...

Shadow Shadow

بعضها يناهز الخمسين بالمائة من قيمة السلفة

متقاعدون يشكون "فوائد فاحشة" يفرضها مصرف الرافدين على سلفهم

الخميس 06 ديسمبر 2018
article image

بغداد – ناس

اشتكى متقاعدون، الخميس، من الفوائد “الفاحشة” التي يفرضها مصرف الرافدين على السلف والقروض الممنوحة لهم، مطالبين بسن قانون ينظم ضوابط القروض.

وقال متقاعدون لـ”ناس”، اليوم (6 كانون الاول 2018)، إن “السلف التي يمنحها مصرف الرافدين الحكومي، تحتوي على فوائد فاشحة”، مستطردين بالقول “على سبيل المثال سلفة 6 ملايين فوائدها تتجاوز المليونين والنصف، فيما بلغت فائدة سلفة 10 ملايين أكثر من اربعة ملايين ونصف”.

ودعا المتقاعدون، الحكومة المركزية والجهات المعنية، إلى “اعادة النظر بهذه القروض وتخفيف الفوائد، على اعتبار انها تنهك المتقاعد اكثر مما تفيده”.

وطالب المتقاعدون، البرلمان بـ”تشريع قانون ينظم عملية اصدار الضوابط الخاصة بالقروض الحكومية وعلى جميع الاصعدة”.

ويرى مختصون، في تصريحات صحفية أن “ارتفاع نسب الفائدة في قروض المصارف الحكومية ليس من صلاحية تلك المصارف بل هو ضمن شروط صندوق النقد الدولي, على اعتبار ان العراق مرتبط معه باتفاقات مالية نتيجة القروض التي قدّمها له, وعليه يجب التزام القطاع المصرفي بتلك التعليمات”.

وكشفت وسائل اعلام محلية، منتصف العام الجاري، عن أعداد المستلفين من فروع مصرف الرافدين من شريحة المتقاعدين في بغداد، مؤكدة أن ١٢٨ ألف متقاعد استلف من المصرف.

واعلنت المصارف الحكومية والمتمثلة بمصرفي الرافدين والرشيد، في وقت سابق، إطلاق سلفة الـ(50) مليون دينار كبديل عن سلفة الـ(100) راتب.

 

كلمات المفتاح:

leaderboard
leaderboard
mpu

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
skyscrapper
close
mpu

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
skyscrapper
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل