fbpx
Shadow Shadow

السجن المؤبد للمحرضين على الاقتتال الداخلي

متظاهرو التحرير يعودون عن محاولة عبور جسر الجمهورية.. وعمليات بغداد تتوعد المندسين

15:28 السبت 26 أكتوبر 2019
article image

بغداد – ناس

تواصلت الاحتجاجات في ساحة التحرير وسط بغداد، السبت، فيما تخللتها محاولات لعبور جسر الجمهورية المؤدي إلى المنطقة الخضراء.

ويقول مراسل “ناس” اليوم (٢٦ تشرين الاول ٢٠١٩) ان “ساحة التحرير تحوّلت الى سوق مجاني، صباح السبت، لتوزيع الوجبات الغذائية على المتظاهرين لليوم الثاني”، فيما لفت الى ان “بعض المحتجين قاموا ببناء خيم الاعتصام السلمية حتى تحقيق مطالبهم”.

ويضيف انه “بعد الساعة العاشرة صباحاً حاول بعض المتظاهرين عبور جسر الجمهورية الذي يشهد أغلق بكتل كونكريتية، فيما استخدمت قوات مكافحة الشغب القنابل المسيلة للدموع بهدف تفريقهم”.

ومع حلول الظهيرة، تراجع المحتجون الى خيم الاعتصام حيث تم توزيع الاكل خلال وقت الغداء.

وأصدرت عمليات بغداد، اليوم السبت، بيانا قالت فيه انها ملتزمة بتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي بعدم استخدام العتاد الحي ضد المتظاهرين.

وجاء في البيان ان “القطعات الامنية لقيادة عمليات بغداد ملتزمة بتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة بعدم استخدام العتاد الحي واحترام المتظاهرين السلميين”.

واضاف، “تهيب القيادة الاخوة المواطنين بتشخيص وعزل العناصر المندسة التي تحاول الاعتداء على القطعات الامنية والمتظاهرين على حد سواء او تحاول احراق الدوائر والمؤسسات والممتلكات العامة والخاصة”.

وأكدت عمليات بغداد انها ستستخدم “الاجراءات القانونية الرادعة بحق المندسين بين صفوف المتظاهرين  الذين يحاولون الاعتداء على القطعات الامنية والمتظاهرين او التعرض الى المؤسسات العامة والخاصة”، داعية المواطنين إلى “التعاون مع القطعات الامنية خدمة للصالح العام”.

من جهته، أعلن مجلس القضاء الأعلى أن حكم السجن المؤبد ينتظر “كل من يحرض عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام على اثارة حرب أهلية أو اقتتال طائفي”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل