fbpx
Shadow Shadow

بقناع وعلم عراقي وبوستر

متظاهرون يسخرون من تغطية الإعلام الحكومي والحزبي بمقطع فيديو من ساحة التحرير!

00:37 الأحد 03 نوفمبر 2019
article image

ناس – بغداد

سخر متظاهرون، من تعاطي الإعلام الحكومي والحزبي مع الاحتجاجات الشعبية الواسعة التي تشهدها العاصمة بغداد ومحافظات عدة من مطلع تشرين الأول الماضي.

وسجل متظاهرون مقطعا مصوراً على مقربة من نصب الحرية في ساحة التحرير وسط بغداد، حيث يظهر شاب متلفع بالعلم العراقي وقد وضع قناعاً واقيا من الغاز المسيل للدموع، وهو يلعب دور مراسل تلفزيوني.

يقول الشاب في المقطع، بشكل ساخر، إن ساحة التحرير خالية تماماً من المتظاهرين باستثناء شخصين أو ثلاثة، وأن حركة مركبات النقل العام مستمرة “تقبط علاوي – باب الشرجي”.

فيما يبادر شاب آخر بسؤاله عن سبب ارتداء القناع، في ظل ادعاء عدم وجود احتجاجات واستقرار الوضع في وسط بغداد، قبل أن يزيح شبان آخرون “بوسترا” لنصب الحرية، فيظهر النصب الحقيقي وقد غص بالمتظاهرين.

ويواجه الإعلام الحكومي ووسائل إعلام تعود إلى جهات سياسية وحزبية وفصائل مسلحة، اتهامات بتزييف الحقائق وحرف الأنظار عن حجم الاحتجاجات العراقية، والأحداث التي رافقتها، من طرف السلطة.

ودخلت الاحتجاجات في العراق، في موجتها الثانية، الأسبوع الثاني بعد انطلاقها في الخامس والعشرين من تشرين الأول الماضي، فيما تحولت في بعض المناطق إلى اعتصامات مستمرة، وسط دعوات إلى العصيان المدني، بعد دخول الطلبة على خط الاحتجاجات، لإجبار أطراف السلطة على الاستجابة لمطالب المتظاهرين.

خوش بسمار لبعض قنوات العراقيييييية ههههه

Gepostet von ‎الشاعر صهيب السامر ابو بغداد‎ am Freitag, 1. November 2019

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل