fbpx
Shadow Shadow

علق على أزمة رئيس الحكومة..

مبعوث ترامب: ميليشيات موالية لإيران مسؤولة عن قصف السفارة الأميركية في بغداد

18:20 الخميس 23 يناير 2020
article image

ناس – بغداد

أكد مبعوث الرئيس الأميركي الخاص لسوريا والتحالف الدولي جيمس جيفري، الخميس، أن الحكومة العراقية هي من يقع على عاتقها تحديد آليات المرحلة المقبلة بالنسبة للوجود العسكري الأميركي، فيما كشف عن لقاء قريب مع السلطات العراقية.

وقال جيفري في مؤتمر صحفي، تابعه “ناس” اليوم (23 كانون الثاني 2020)،  إننا “لا نتدخل في ملف اختيار رئيس الحكومة، فهذا شأن العراقيين، لكن هناك حراك شعبي يطالب بحكومة غير خاضعة لإيران، وهذا أمر جيد بالنسبة لنا”.

وأضاف جيفري أن “قرار البرلمان العراقي غير ملزم لنا، لأننا اتفقنا مع الحكومة العراقية بشأن قواتنا، وهو يقضي بالبقاء حتى القضاء على تنظيم داعش”، موضحا “لسنا مهتمين بالتحدث عن الانسحاب من العراق، لكن في الأخير هو قرار العراقيين، وأي نقاش مع العراقيين نعتقد انه يجب أن يغطي جوانب العلاقة، فهي ليست مجرد قوات عسكرية، بل هي علاقة طويلة الامد تتعلق بتسليح الجيش العراقي وغيره”.

وبشأن موعد استئناف عمليات التحالف الدولي في العراق قال جيفري إن “الحكومة العراقية هي التي يجب ان تحدد موعد استئناف العمليات داخل العراق، والتحالف يتبادل المعلومات مع العراقيين بخصوص مواجهة داعش”، مشيراً إلى أننا “اقترحنا ان يكون للناتو دور اكبر في العراق”.

وتابع “سنناقش في كوبنهاغن الاربعاء المقبل مستقبل الوجود العسكري في العراق”.

ورد جيفري على الصحفيين حول سؤال موجه بشأن ملف فرض عقوبات على العراق بالقول، “كلا لا سامح الله، لن تكون هناك عقوبات، نخوض نقاشات مع العراق حول علاقاتنا بكل جوانبها، ومستعدون للتفاوض مع الحكومة العراقية والاتفاق على وضع القوات الأميركية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل