fbpx
Shadow Shadow

ما حقيقة انتشار انفلونزا الخنازير في اقليم كردستان؟

14:36 الإثنين 30 ديسمبر 2019
article image

بغداد – ناس

أفاد وزير الصحة بحكومة اقليم كردستان سامان البرزنجي، الاثنين، بأن مرض انفلونزا الخنازير هو ذاته الانفلونزا الموسمية، موضحاً أن فيروس هذا المرض انتقل عبر الهواء ولأول مرة عن طريق ذلك الحيوان الى الانسان وبعدها انتشر في العالم.

وقال البرزنجي في مؤتمر صحفي عقده في أربيل، تابعه “ناس”، اليوم، (30 كانون الأول 2019)، انه “في الايام الماضية أجرينا متابعة مكثفة لمواجهة مرض الانفلونزا الموسمية المنتشر على مستوى العالم، اذ لا يخلو بلد منه”.

وأضاف أنه “في اقليم كردستان اتخذنا التدابير والاجراءات الوقائية لمكافحته”، منوهاً الى أن “هذا المرض تبدل اسمه من انفلونزا الخنازير الى الانفلونزا الموسمية، بعد انتقاله ولأول مرة عبر الهواء الى الانسان من خلال ذلك الحيوان في عام 2009”.

واشار الى أن “هذا المرض اعتيادي، ولا يشكل اية مخاطر على الحياة، لكن يتعين ان يتجنبه الاشخاص لانتشاره عبر الهواء، وهو لا يستوجب اغلاق الحدود مع الدول”.

وتابع البرزنجي أن “لقاح فيروس هذا المرض متوفر في المراكز الصحية بإقليم كردستان، ولكن لابد ان يتبع المصابون الارشادات الطبية، وعدم الاختلاط بالامكان ذات الكثافة السكانية، ومراجعة المراكز والمستوصفات لغرض تلقي العلاج اللازم”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل