Shadow Shadow

مالية كردستان: نستبعد قطع بغداد رواتب الموظفين مرة ثانية

15:51 السبت 09 مارس 2019
article image

ناس- بغداد 

أكد وزير المالية في حكومة إقليم كوردستان، ريباز حملان، السبت، أن “الدستور هو الضامن لدفع حصة الإقليم من الموازنة، وقد أدرك العراق عدم جدوى السياسات السابقة وأن عاقبتها هي الندم، مضيفاً: “أنا متفائل بالعلاقات الجيدة القائمة بين أربيل وبغداد وأن شيئاً من هذا القبيل لن يتكرر”.

وقال حملان في تصريح صحفي اليوم السبت (9 آذار 2019) وتابعة “ناس”: إنه “بعد أن قرر مجلس وزراء الإقليم إلغاء نظام ادخار الرواتب، باشرنا اليوم بإعداد قوائم الموظفين لتوزيع رواتبهم كاملةً”.

وتابع: “سيتم اعتباراً من يوم غد الأحد توزيع رواتب شهر كانون الأول دون استقطاع”، مشيراً إلى أنه “نسعى بشكل جاد لتوزيع رواتب جميع الموظفين قبل حلول عيد نوروز”.

وبشأن إعادة الأموال المدخرة خلال الأعوام الثلاثة الماضية، أشار حملان إلى الفقرة الثانية من القرار المرقم 141 الصادر من مجلس وزراء إقليم كوردستان والتي تنص على أنه: “بخصوص نسبة المستحقات المالية للموظفين التي تم ادخارها، تحت مسمى (أمانات رواتب مستحقة)، ستبذل حكومة إقليم كوردستان الجهود اللازمة لصرف تلك المستحقات المالية لموظفي إقليم كوردستان في إطار المحادثات والحوار مع الحكومة الاتحادية، وذلك وفقًا لشبكة رووداو.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل