fbpx
Shadow Shadow

"قائمة طويلة من الضحايا.."

 ليلة دامية في ذي قار: الطريق الدولي يبتلع عدداً قياسياً من الضحايا!

23:17 الأحد 15 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

أدى حادثا سير مروع، الأحد، في موقعين على الطريق الدولي السريع إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين، في طريق يواصل حصد الضحايا رغم تعاقب الحكومات المحلية والإتحادية.

وأفاد مصدر طبي لـ “ناس” اليوم (15 أيلول 2019) بأن “حادث السير الأول وقع على الطريق الدولي السريع (مفرق السماوة_ذي قار) غربي محافظة ذي قار بين مركبتين نوع دوج والثانية كيا اوبتما أسفر عن سقوط ثمانية قتلى”، مضيفا أن “سبب الحادث هو  الاجتياز الخاطئ وقلة الانتباه”.

كما أدى إلى “احتراق إحدى العجلتين بالكامل”، وفقا للمصدر الطبي.

وأضاف أن “الحادث الثاني اودى بحياة شخصين وإصابة ثالث بجروح خطرة على الطريق الدولي السريع أيضا بمنطقة تل اللحم جنوبي محافظة ذي قار”.

وأشار إلى أن “الأجهزة الأمنية وفرق الاطفاء والأجهزة الطبية قامت باتخاذ إجراءاتها اللازمة بمكان الحادثين، حيث تم نقل الجثث إلى الطب العدلي لإكمال الإجراءات القانونية، والمصابين إلى أقرب مركز صحي لتلقي العلاج اللازم”.

وتعرضت طفلة يبلغ عمرها ثمانية أعوام، في (4 أيلول 2019)، إلى حادث دهس، بعد أن صدمتها شاحنة (تريلة) على الطريق الدولي السريع غربي محافظة ذي قار.

وقال مصدر امني إن “الطفلة البصرية (8) اعوام تعرضت الى حادث دهس من قبل شاحنة على الطريق الدولي السريع غربي ذي قار، موضحا ان “عملية الدهس تمت أثناء نزول الطفلة من المركبة، حيث انها كانت عائدة من كربلاء إلى اهلها في محافظة البصرة”، ولفت الى ان “سائق الشاحنة لاذ بالفرار الى جهة مجهولة”.

WWW.NASNEWS.COM

تاريخ حافل بالضحايا والمناشدات!

ومنتصف حزيران، نظم العشرات تظاهرة في المحافظة، تطالب باكمال الطريق “الدولي السريع” غربي الناصرية حيث وصف من قبل الاهالي بـ “طريق الموت” بعد أن حصد أرواح آلاف الأشخاص في محافظة ذي قار.

وقال مراسل “ناس” (16 حزيران 2019)، أن “العشرات من أصحاب المواكب الحسينية والناشطين في ذي قار نظموا تظاهرة في الطريق الدولي السريع تطالب باكمال الطريق؛ لكثرة الحوادث فيه”.

WWW.NASNEWS.COM

اقرا/ ي ايضا: تبليط “نصف طريق”: 99 مليار دينار كانت في طريقها إلى شركة ماليزية “وهمية” (وثيقة)

WWW.NASNEWS.COM

وافاد الناشط المدني أحمد الركابي لـ”ناس”، أن” الهدف من تنظيم هذه التظاهرة هو للمطالبة باكمال طريق السايد الثاني (طريق سماوة _ ناصرية) لكونه كان سببا في ازهاق الاف الارواح، وان المتظاهرين شددوا على ضرورة محاسبة الفاسدين الذين تسببوا في عرقلة اكمال المشروع”.

WWW.NASNEWS.COM

صور مروعة و1200 ضحية.. شعارات تظاهرة في ذي قار!صور مروعة و1200 ضحية.. شعارات تظاهرة في ذي قار!

WWW.NASNEWS.COM

وفي وقت سابق، أودى حادث سير بحياة احد ابرز أطباء محافظة ذي قار وعائلته، وقال مصدر محلي  لـ”ناس” في حينها ان “حادث سير وقع فجر اليوم على طريق الدولي السريع الرابط بين المثنى وذي قار بين مركبتين, أودى بحياة الدكتور أزهر عبد الحسين العمري (اختصاص انف واذن وحنجرة)، وزوجته الدكتورة دلال (اختصاص اشعة وسونار) وطفلتهما، فيما أصيب طفلهم الثاني بجروح خطرة”.

WWW.NASNEWS.COM

اقرأ/ ي ايضا: كلفة إنشاء “نصف طريق” وصلت إلى 99 مليارا.. و”صراع خلف الكواليس” على “فرق التسعيرة”

WWW.NASNEWS.COM

وكشفت وثيقة حصل عليها “ناس” طلباً من عضو اللجنة المالية النيابية عبد الهادي السعداوي، إلى هيئة النزاهة، بايقاف واجراء تدقيق في مشروع  انشاء الممر الثاني لطريق (اصلاح – الجبايش) في محافظة ذي قار، والذي أشارت معلومات سابقة إلى أن كلفته قد تصل إلى 99 مليار دينار، فيما ذهب طلب السعداوي إلى أن الشركة التي يتم التحضير لإحالة العقد إليها هي “شركة وهمية”.

WWW.NASNEWS.COM

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل