fbpx
Shadow Shadow

لمنع ما حدث في “امتحان الكيمياء”.. مسؤول كردي في كركوك يطالب عبد المهدي بالتدخل

20:37 الخميس 11 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

دعا مدير الدراسة الكوردية في كركوك، شيرزاد رشيد كاكه، الخميس، رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، ووزارة التربية الاتحادية، بالسماح للطلبة باستخدام الآلة الحاسبة في امتحان الفيزياء يوم السبت المقبل، إلى جانب حل المشكلة التي حصلت خلال أداء امتحان الكيمياء أمس الأربعاء.

وغادر أغلب طلاب الدراسة الكوردية القاعات الامتحانية وحرموا من أداء الامتحان، بعد منعهم من استخدام الآلة الحاسبة في امتحان الكيمياء يوم أمس”.

وناشد رشيد كاكه في تصريحات تابعها “ناس” اليوم (11 تموز 2019) رئيس وزراء الحكومة الاتحادية، عادل عبدالمهدي، ووزير التربية وكالةً، قصي السهيل من أجل “النظر بعين أبوية لمشاكل طلاب الدراسة الكوردية وخاصة خلال يوم السبت المقبل 13 تموز 2019 حيث يمتحن الطلاب في مادة الفيزياء التي تحتاج أيضاً إلى استخدام الحاسبة، كما ناشد رئيس وزراء إقليم كوردستان ووزير التربية في حكومة الإقليم بالتواصل مع الحكومة العراقية لحل المشكلة التي يعاني منها الطلاب”.

وذكر أنه “للأسف يوم أمس الأربعاء، 10 تموز 2019، تم منع طلاب الدراسة الكوردية للصف السادس العلمي من استخدام الآلة الحاسبة خلال أداء امتحان الكيمياء، وفقاً لتعليمات وزارة التربية العراقية التي تعتبرها إحدى وسائل الغش، رغم أن المنهج التابع لإقليم كوردستان يتطلب استخدامها في مادتي الكيمياء والفيزياء وهي مسموحة”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل