fbpx
Shadow Shadow

لماذا تأخر صرف رواتب الموظفين؟ دولة القانون: هذه الجهة تتحمل المسؤولية!

12:25 السبت 01 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

قال النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، السبت، إن تأخير صرف رواتب موظفي الدولة هو مسؤولية حكومة تصريف الاعمال، وانه أمر غير مقبول ويجب الإسراع بإقرار الموازنة العامة.

وأكد البعيجي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (1 شباط 2020) أن “حكومة تصريف الاعمال مسؤولية عن تاخر صرف رواتب موظفي الدولة إلى الآن، على اعتبار أن تاخيرها أمر غير مقبول ولايمكن أن يتم تأخير دفع الرواتب كونها  بتماس مباشر مع حياة الموظفين والتزاماتهم المعيشية” .

وأشار إلى أنه “لايوجد سبب لتاخير صرف رواتب الموظفين، حتى وإن لم يتم اقرار الموازنة العامة للبلد للعام الحالي على اعتبار أنه يتم الصرف على قانون  ١٢/١ للعام السابق لذلك يجب صرف الرواتب باسرع وقت”.

وأضاف البعيجي أن “تأخر إقرار الموازنة العامة للبلد سيضر كثيراً باقتصادنا وسيوقف الأعمال بالمشاريع وسينعكس سلبا على الواقع العام في البلد ناهيك عن تعطل مصالح أبناء الشعب العراقي التي لها ارتباط مباشر باقرار الموازنة العامة للبلد لذلك نأمل باختيار رئيس وزراء وتشكيل حكومة جديدة لانهاء هذه الازمة التي يمر بها البلد”.

وأثار تأخر صرف رواتب بعض الوزارات جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

أكدت وزارة التربية، الجمعة، أن الأسبوع المقبل سيشهد صرف رواتب موظفي المديريات في العاصمة بغداد، والمتأخرة دون معرفة الأسباب، فيما أشارت إلى أن تاخير رواتب المحافظات لا علاقة له بإجراءات الوزارة.

وذكر بيان لوزارة التربية تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (31كانون الثاني 2020)، أن “الوزيرة سها خليل العلي بك تابعت وبشكل مباشر مسألة تأخر رواتب موظفي مديريات التربية في بغداد لشهر كانون الثاني الحالي وذلك لمعرفتها بأهمية هذا الملف المرتبط بحياة الموظفين ووضعهم المعاشي”.

وأضاف البيان أن “الوزيرة اجرت اتصالات مكثفة مع كل من محافظة بغداد ووزارة المالية، حيث اكدت المحافظة لمعالي الوزيرة استكمال اجراءات وزارة المالية المتعلقة بهذا الامر، واشارت الى ان إطلاق الرواتب سيكون مطلع الاسبوع المقبل”.

وأوضح البيان أن “مسألة تأخير تسليم رواتب موظفي مديريات التربية لا يتعلق بإجراءات الوزارة وذلك لان رواتب المديريات تصرف من قبل المحافظات”.

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل