fbpx
Shadow Shadow

للمرة الثانية.. الصحة تعلن رفع الحجر عن العراقيين القادمين من الصين!

17:19 الأربعاء 19 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

على الرغم من إعلان مغادرتهم مستشفى الفرات قبل أيام، أكدت وزارة الصحة أن العراقيين القادمين من الصين، غادروا، اليوم الأربعاء، بعد أسبوعين من الحجر.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والبيئة سيف البدر، في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (19 شباط 2020)، إن “الجالية العراقية من مدينة ووهان الصينية غادرت من المؤسسة الصحية التي استضافتهم في بغداد هذا اليوم، بعد ان اكملوا مدة أسبوعين كاملين في احد المؤسسات الصحية في بغداد وتم التأكد من سلامتهم من الأمراض الانتقالية سيما فايروس كورونا المستجد بعد معاينتهم من قبل لجنة طبية متخصصة من اطباء استشاريين في المجال”.

واضاف، أن “ذلك جاء بحضور معاون مدير عام الصحة العامة في الوزارة اسعد مهدي وباشراف ومتابعة الكوادر الطبية والصحية المخصصة لمتابعة المستضافين في المستشفى”.

وبين، أن “الجالية العراقية تم وصولها واستقبالها في احدى مؤسسات الوزارة الصحية وبإشراف الوكيل الاداري للوزارة هاني العقابي وفريق طبي متخصص وتم التأكد من خلوهم تماما من الإصابة”، مؤكداً أن “العراق خال تماما من أي حالة اصابة او اشتباه”.

وكشفت دائرة صحة بغداد الكرخ، السبت الماضي، عن سلامة الجالية العراقية التي قدمت من الصين وخضعت للحجر الصحي في مستشفى الفرات العام.

وقال مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ جاسب الحجامي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، (15 شباط 2020)، إنه “غادرت مستشفى الفرات العام اليوم اخر وجبة من افراد الجالية العراقية من مدينة ووهان الصينية والمؤلفة من احد عشر فرداً بعد ان تمت استضافتهم لمدة أسبوعين كاملين وتم التأكد من سلامتهم من الأمراض الانتقالية(خصوصا فايروس كورونا)”.

وتابع الحجامي، “بهذا يكون مستشفى الفرات العام خالٍ  تماماً، و جاهزًا لاستقبال المراجعين إبتداءً من يوم الاثنين القادم”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل