fbpx
Shadow Shadow

لقب جديد لترامب.. أوّل رئيس أميركي تطأ قدماه كوريا الشّمالية (فيديو)

11:36 الأحد 30 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

أصبح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأحد، أوّل رئيس للولايات المتّحدة تطأ قدماه كوريا الشمالية، وذلك عندما التقى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في المنطقة المنزوعة السلاح، بين الكوريتين الشّمالية والجنوبية.

وصافح ترامب كيم في الجانب الكوري الجنوبي من المنطقة المنزوعة السلاح، قبل ان يسيرَ خطوات داخل الأراضي الكورية الشّمالية، وفق ما أظهرت لقطات بثّت على الهواء.

وفي تصريحات مقتضبة للصحافيين، قال ترامب إنّه “شعور رائع أن تكون أول رئيس للولايات المتحدة يطأ كوريا الشمالية بقدميه”، مشيداً بـ”الصداقة العظيمة” مع كيم, معتبرا أنه هذا اللقاء “يوم عظيم بالنسبة للعالم”.

وأعرب ترامب عن رغبته استقبال كيم في واشنطن، قائلاً: “مستعد لدعوته حالاً إلى البيت الأبيض”.

ومن جانبه، قال كيم: “ما كنا لنعقد هذا الاجتماع لولا العلاقة الرائعة بيننا”، مضيفاً “نود استغلال ذلك للخروج بأخبار جيّدة لا يتوقعها أحد”.

وأضاف أن زيارة ترامب القصيرة إلى أراضي كوريا الشمالية “تحسّن العلاقات بين الدولتين”، مؤكّداً “أنّنا نريد ترك الماضي وراءنا والمضي نحو المستقبل”.

وكان ترامب وصل في وقت سابق إلى المنطقة الحدودية، وتجوّل برفقة الرئيس  الكوري الجنوبي، مون جي إن، في إحدى المنصات العسكرية المرتفعة التي تطلّ المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين.

ويأتي هذا اللقاء الذي اقترحه ترامب قبل يوم عبر “تويتر”، في وقت لا تزال المفاوضات بشأن برنامج كوريا الشمالية النووي متعثّرة منذ القمة الأخيرة التي عقدها الزعيمان في العاصمة الفيتنامية هانوي في شباط الفائت، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

وكتب الرئيس الأميركي على “تويتر”: “أثناء وجودي هناك، إذا رأى زعيم كوريا الشمالية كيم هذه الرسالة، يمكنني أن أقابله على الحدود/المنطقة المنزوعة السلاح لأصافحه وأقول له مرحباً”.

وتراوح المحادثات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية مكانها، منذ قمة الزعيمين في شباط الماضي، عندما أخفقا في تجاوز الخلافات بين مطالب الولايات المتحدة لنزع سلاح كوريا الشمالية النووي ومطالب بيونغ يانغ بتخفيف العقوبات.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل