Shadow Shadow

بعد تطبيق البرنامج الحديث لمكافحته

لعامين متتالين.. الديوانية: نسبة شفاء ١٠٠٪ لمرضى “السل” وعدم تسجيل أي حالة وفاة

16:35 الجمعة 29 مارس 2019
article image

الديوانية – ناس

أعلن مدير العيادة الاستشارية للأمراض الصدرية والتنفسية في محافظة الديوانية، الدكتور حسن شريف، الجمعة, عن تسجل نسبة شفاء (١٠٠٪) لمرضى التّدرّن وعدم تسجيل أي حالة وفاة بهذا المرض لسنتين متتاليتين.

وقال شريف في حديث لــ “ناس” اليوم (29 اذار 2019)، إن “المحافظة سجلت انخفاضا في أعداد المصابين بمرض التّدرّن (السل الرئوي) خلال العامين الماضيين، فبعد تسجيل (900) إصابة عام (2011)، تراجع العدد إلى (248) إصابة فقط، إلى أن ارتفعة نسبة الشفاء التام من هذا المرض إلى مئة بالمئة”. 

وأضاف، أن “التراجع بأعداد المصابين مع ارتفاع نسبة الشفاء إلى أعلى معدلاتها العالمية، يعود إلى تطبيق البرنامج الحديث في معالجة المصابين، إضافة إلى عدم وجود انقطاع في المعالجة والالتزام بالإرشادات الصحية من قبل المرضى”. 

وأشار شريف إلى أن “الديوانية شرعت بتطبيق البرنامج الوطني لمكافحة التدرن منذ عام (2000) الذي يهدف إلى إثبات الفعالية وزيادة كشف حالات الإصابة بمرض السلّ لرفع نسبة الشفاء والحد من انتشاره”.  

وكانت دائرة صحة الديوانية قد “كشفت عام (2012)، عن تسجيل 457 إصابة بمرض السّلّ الرئوي”، فيما أعلنت “وفاة اثنين من المصابين”، موضحة أن “المصابين يخضعون لبرنامج علاجي خاص بالمرض تبلغ مدته 6 أشهر”، فيما لفتت إلى أن “المتسربين من العلاج بلغت نسبتهم (14 %) فقط”. 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل