fbpx
Shadow Shadow

"أهمل ملفاً يشكل صدمة كبيرة"..

لجنة نيابية تعلّق على كلمة علاوي خلال “التكليف”: بحاجة الى تفسير ووقفة حقيقية

11:54 الإثنين 03 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

اعرب رئيس لجنة العمل والهجرة والمهجرين البرلمانية رعد الدهلكي، الاثنين، عن استغرابه من عدم إشارة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي إلى ملف النازحين وإعمار المناطق المحررة.

وقال الدهلكي وفقا لبيان من مكتبه الاعلامي، تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (3 شباط 2020)، إنه “بحال كان رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي قد نسى او تناسى هذا الملف الحساس والمهم والذي يرتبط بقضية انسانية ومعاناة لالاف العوائل، فان هذا الامر يمثل صدمة كبيرة لتلك الجماهير”.

وتابع الدهلكي، “لانريد استعجال الامور والحكم المسبق على اولويات رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي بالمرحلة المقبلة، لكننا نعتبر ان اهمال هذا الملف خلال كلمته التي القاها هو مؤشر بحاجة الى تفسير ووقفة حقيقية”.

واضاف الدهلكي، ان “ملف النازحين واعمار المناطق المحررة، هو من الملفات التي سنقف عندها في برنامجه الحكومي ويجب على علاوي ان يضعها ضمن اولويات عمله بالمرحلة المقبلة، وان لا يتم تسويفها كما حصل مع الحكومات السابقة”

وشدد الدهلكي على، “اهمية ان يكون توفيق علاوي رئيسا لوزراء كل العراق ومكوناته وهذا عهدنا فيه، وليس لجهة سياسية او مكوناتية، وان ينظر لمعاناة كل محافظة بعين الابوية المسؤولة لا المسائلة، بعيدا عن اية حسابات اخرى كانت سببا في اخفاق الحكومة السابقة وعدم ارضاء الشعب العراقي عليها، خصوصا والعراق يمر بهذا الوقت الحرج”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل