fbpx
Shadow Shadow

لجنة تعيينات بابل لـ”ناس”: جيوش الكترونية أقحمت “عشيرة الخيكان” بقائمة موظفي التربية

12:34 الخميس 05 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

أكد رئيس اللجنة المركزية للتعيينات في بابل رعد جون، الخميس، وجود جيش الكتروني حاول إثارة اللغط الكبير بشأن ملف التعينات، على الرغم من اتباع الطرق القانونية، بعيداً عن أي عمليات فساد إداري.

وقال جون، في تصريح لـ”ناس” اليوم (٥ ايلول ٢٠١٩) إن “ما أثير بشأن تعينات التربية الأخيرة لم يكُ واقعياً أكثر من كونه تهويلاً أحدثته الجيوش الالكترونية للتشويش على انسيابية حركة التعينات التي شهدتها المحافظة”.

وبين أن “موضوع الأسماء الخاصة بعشيرة الخيكان تم إعدادها من قبل أشخاص معينين لإثارة اللغط على ملف التعينات”، مؤكداً أن “الاسماء التي تضمنتها القائمة لم تقتصر على قضاء الهاشمية فقط بل هي من جميع سكنة المحافظة وهو أمر طبيعي في ظل وجود مئات الاسماء من عشائر الأخرى”.

ولفت، إلى أن “الموطن يجهل التعليمات الخاصة بالتعيينات خاصة التي صدرت قبل سنتين كونها تعليمات معقدة جداً الا أن اللجنة التزمت بها وعملت على تطبيقها قدر الإمكان إضافة إلى أن باب الاعتراض مفتوح على مدار أسبوعين لتدارك الأخطاء التي حصلت دون عمد”.

وأصدرت وزارة التربية، الاربعاء، توضيحاً، بعد انتشار قوائم لأسماء التعيينات ضمن الملاكات التدريسية في محافظة بابل، أظهرت هيمنة عائلتين على معظم الأسماء.

وقالت الوزارة في بيان إن “التعيينات التي تم فتحها مؤخرا في المحافظات ضمن الملاكات التدريسية هي من صلاحيات المحافظات”.

وبينت ان “ما نشب من لغط عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن الاسماء التي ظهرت مؤخرا ضمن تربية بابل هي ليست من صلاحية الوزارة وانما من صلاحية المحافظ ومجالس المحافظات، وتقع ضمن نقل الصلاحيات لها بداية عام 2017”.

وتداولت صفحات محلية في بابل، أمس، وثيقة تُظهر تقاسم عشيرتين نحو 30 درجة وظيفية في قضاء الهاشمية بمحافظة بابل.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل