fbpx
Shadow Shadow

تواجد في ايران خلال الايام الماضية..

لجنة برلمانية تطالب باجراء فحوصات طبية للمكلف محمد علاوي وكابينته قبل دخولهم البرلمان

19:09 الثلاثاء 25 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس  

طالب رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية قتيبة الجبوري، الثلاثاء، بعدم السماح بدخول المكلف بتشكيل الحكومة محمد توفيق علاوي وكابينته الحكومية إلى البرلمان قبل إخضاعهم للفحص الطب.

وقال الجبوري في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (25 شباط 2020)، “نطالب رئيس مجلس النواب ونائبيه بالحفاظ على سلامة أعضاء مجلس النواب خلال جلسة الخميس المقبل، من خلال عدم السماح بدخول رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي والمرشحين لكابينته الوزارية إلى مبنى البرلمان دون إخضاعهم للفحص الطبي للتأكد من سلامتهم وخلوهم من فيروس كورونا” .

وتابع، أن “رئيس مجلس النواب ونائبيه يتحملون المسؤولية عن سلامة الحاضرين في جلسة المجلس التي من المقرر أن تعقد الخميس المقبل لغرض التصويت على كابينة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، ونأمل أن لايسمحوا بدخول السيد علاوي وأعضاء كابينته الحكومية إلى مبنى البرلمان قبل إجراء الفحص الطبي عليهم لكون السيد علاوي بحسب المعلومات المتداولة قد ذهب أكثر من مرة إلى طهران وعدة مدن إيرانية خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى أن أغلب المرشحين لكابينته الوزارية من جنسيات مزدوجة وجاءوا مؤخراً من بلدان أخرى فيها إصابات بفيروس كورونا “.

واضاف، “وبالتالي فإننا نطالب هيئة رئاسة المجلس بعدم السماح لهم بدخول مبنى البرلمان قبل إجراء الفحص الطبي لهم من قبل مفرزة طبية متخصصة من وزارة الصحة للتأكد من سلامتهم وخلوهم من فيروس كورونا، وذلك لمنع انتشار العدوى في مكان يضم العديد من النواب والصحفيين والموظفين وعمال الخدمة، ونسأل الله تعالى العافية للجميع”.

وقررت رئاسة البرلمان، في وقت سابق، تحديد الخميس المقبل موعداً لجلسة منح الثقة لحكومة علاوي.

وبدأ اجتماع رئاسة مجلس النواب، الذي دعا له رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، بشأن مناقشة حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي. 

وقال مراسلنا، إن “اجتماع الرئاسات الثلاث بدأ بحضور رئيس المجلس محمد الحلبوسي، ونائبه الأول حسن كريم الكعبي، والنائب الثاني بشير الحداد”.

بدوره، ذكر مصدر على تفاصيل الاجتماع أنه “يأتي للاتفاق على موعد جديد لعقد الجلسة”.

وبحسب المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لـ”ناس” (24 شباط  2020) إن “الحلبوسي يؤكد وجوب إرسال السير الذاتية والمنهاج الحكومي للبرلمان قبل ٤٨ ساعة على أقل تقدير وبعدها يتم تحديد الجلسة”.

وفي تطور لاحق، اصدر مجلس النواب، بياناً بشأن إجراءات التصويت.

وذكر البيان أن علاوي ملزم “بإرسال المنهاج الوزاري والسير الذاتية للمرشحين قبل الموعد المحدد”.

 

 

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل