Shadow Shadow

لجنة المناسبات الوطنية مهنئة بعيد المرأة: العراق حقق مكتسبات مهمة للنساء

13:57 الجمعة 08 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

قدمت لجنة المناسبات الوطنية في خلية الاعلام الحكومي، الجمعة، التهاني الى النساء في العراق والعالم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وذكرت اللجنة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (8 اذار 2019), أن “لجنة المناسبات الوطنية المنبثقة عن خلية الاعلام الحكومي تتقدم بالتهاني الى النساء العراقيات ونساء العالم كافة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة”، مجددة “دعمها للبرامج والسياسات التي من شأنها ان تدعم النهوض بواقع المرأة من خلال الاستراتيجات والخطط التنموية  التي تبنتها  الحكومة لتحقيق المساواة وضمان حقوق المرأة ،سيما مشاركتها في  صنع  القرار السياسي والاقتصادي”.

واستذكرت اللجنة، بحسب البيان “قصص  البطولة والصبر والاباء التي تميزت بها المرأة العراقية ودورها المتميز  في تحقيق النصر على داعش من جانب، وما اصابها من حيف وظلم  ابان الانظمة السابقة، وصولا الى جرائم السبي والتهجير والاعتداءات الاجرامية  التي لحقت بها وجعلت منها رمزا”.

وأشارت اللجنة، إلى أن “التقارير الدولية والإقليمية رصدت التقدم المحرز في دول العالم، ومن بينها العراق الذي حقق العديد من الخطوات والمكتسبات المهمة للمرأة العراقية، خصوصاً في مجالات دعم مشاركتها في الحياة العامة والالتزام بالقرارات الاممية منها القرار (1325) واتفاقية سيداو”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل