fbpx
Shadow Shadow

لاعب قادم من ايران يحضر مباراة بالدوري العراقي مرتدياً كمامة (صورة)

18:30 السبت 22 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

شوهد لاعب المنتخب لكرة القدم والمحترف في صفوف بريسبوليس الايراني، السبت، في لقاء فريقه السابق القوة الجوية بالدوري العراقي الممتاز.

وحضر اللاعب بشار رسن، مرتدياً كمامة، في المباراة التي فاز بها القوة الجوية على فريق الصناعات الكهربائية بثلاثة اهداف دون رد.

يأتي ذلك في وقت أعلنت الحكومة العراقي عدة اجراءات احترازية، منعا لدخول فيروس كورونا من ايران الى البلاد، منها منع دخول الايرانيين القادمين الى العراق، وفحص العراقيين القادمين من هناك، قبل السماح لهم بدخول الاراضي العراقية.

لاعب قادم من ايران يحضر مباراة بالدوري العراقي مرتدياً كمامة (صورة)

ووجهت وزارة النقل، الخميس، بتعليق رحلات الخطوط الجوية العراقية من وإلى ايران، وذلك لمنع انتقال فيروس كورونا إلى العراق بعد تسجيل عدة اصابات في ايران.

وقال اعلام وزارة النقل في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، (20 شباط 2020)، إن “وزارة النقل تعلن تعليق الرحلات الجوية لشركة الخطوط الجوية العراقية (احدى تشكيلات وزارة النقل)، من وإلى الجمهورية الايرانية، بعد الاعلان عن وجود حالات اصابة بفايروس كورونا في المناطق الايرانية، وذلك اعتباراً من الخميس ٢٠٢٠/٢/٢٠ والى اشعارٍ آخر”.

وتابع البيان، أن “هذا القرار جاء بعد التوصيات الصادرة عن وزارة الصحة باتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول الفايروس الى الاراضي العراقية، وان هذا القرار يشمل مطاري بغداد والنجف الاشرف، باستثناء الوفود الدبلوماسية والعراقيين المتواجدين حالياً في ايران على ان يخضعوا الى اجراءات الفحص الطبي من قبل فرق وزارة الصحة عند عودتهم الى الاراضي العراقية”.

واضاف، أن “وزارة النقل تؤكد استعدادها بالتعاون مع وزارة الصحة الى إجلاء العراقيين المتواجدين في الاراضي الايرانية ونقلهم الى العراق، بعد اجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من سلامتهم من قبل الكوادر الصحية المتخصصة بهذا المجال”.

وأعلن مدير العلاقات العامة لوزارة الصحة الايرانية كيانوش جهانبور عن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في البلاد الى خمسة. 

ونقلت وكالة ” فارس” عن كيانوش جهانبور حول آخر أوضاع المصابين بفيروس كورونا في البلاد قوله: “استنادا لاخر الادلة المختبرية حتى ظهر اليوم فانه تم احالة 785 حالة من بين الالاف راجعوا المراكز الصحية الى مراكز العلاج للتحقيق اكثر في حالاتهم واخضاعهم للمراقبة الصحية”.

وأفاد أنه “منذ يوم امس وحتى الان تم تاكيد 10 حالات اصابة بفيروس كورونا بينها 8 في مدينة قم واثنين في مدينة طهران ليصل اجمالي الاصابات المؤكدة خلال الايام الماضية الى 28 اصابة معظمهم يقطنون مدينة قم المقدسة او زاروا المدينة”.

وأشار جهانبور إلى أن “أحد المصابين الجدد بالفيروس توفي اليوم ليصل اجمالي وفيات كورونا في البلاد إلى 5 وفيات”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل