fbpx
Shadow Shadow

ألمح إلى مؤامرة تقودها دول

لاريجاني: تظاهرات العراق مشكلة تمت “معالجتها” بفضل السيستاني

14:05 الأربعاء 16 أكتوبر 2019
article image

ناس – بغداد

علق رئيس مجلس الشورى الاسلامي في إيران علي لاريجاني، الأربعاء، على التظاهرات الأخيرة التي شهدها العراق، عاداً إياها “مشكلة وتمت معالجتها”.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس لجنة السياسة الخارجية في البرلمان العراقي شيركو ميرويس وعددا من نواب هذا البرلمان على هامش الاجتماع الـ 141 للاتحاد البرلماني الدولي في بلغراد، بحسب ما نشرته وكالة الانباء الرسمية “ارنا”، وتابعها “ناس”، اليوم (16 تشرين الأول 2019).

ووصف لاريجاني الاحداث الاخيرة في العراق بـ “مقلقة”، وقال “اننا على ثقة بان الشعب العراقي سيحل هذه المشكلة الا ان المسالة المهمة هي الكشف عن أسبابها”.

واضاف،: “رغم ان التظاهرات تشاهد بصورة طبيعية في جميع الدول الا ان هنالك قضايا اخرى كامنة وراء التظاهرات المسلحة والمتسمة بالعنف ولكن لله الحمد فقط تمت معالجة المشكلة في ظل الدور البارز لآية الله السيستاني”.

وتابع لاريجاني، أن “نمو وأمن العراق يصبان في مصلحة ايران ايضا الا ان بعض الدول لا تستسيغ رؤية العراق الآمن والمستقر، اذ انها ومنذ بدء سياسات العراق الجديدة بادرت لمواجهتها بالاعمال الارهابية”، لافتا الى ان “بعض مشاكل ايران مع دول جارة تتمحور حول العراق، وايران تؤمن بديمقراطية العراق”.

وأكد أن “ايران لا تتدخل في شؤون العراق وليست لها قوات فيه”، مشيراً بالقول: “حينما هاجم داعش العراق طلب العراق من إيران المساعدة حيث قمنا بمساعدتهم”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل