fbpx
Shadow Shadow

“لأول مرة”.. دائرة الفنون الموسيقية تطلق مشروعا لمعالجة “الأمراض النفسية” بالموسيقى

20:11 الإثنين 22 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

اعلنت دائرة الفنون الموسيقية, الاثنين, عن اطلاق مشروع هو “الاول من نوعه”, يهدف الى المعالجة النفسية عبر الموسيقى, بالتعاون مع احدى مستشفيات الامراض النفسية في بغداد.

وقالت الدائرة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (22 نيسان 2019), “في تعاون هو الاول من نوعه، تباشر دائرة الفنون الموسيقية مع مستشفى الرشاد للأمراض النفسية والعقلية بتنفيذ مشروع ذي منحى انساني فني”، مبينة ان “معاون المدير العام للدائرة عماد جاسم زار برفقة عازف الكمان الفنان حسين فجر, مستشفى الرشاد/ قسم التأهيل النفسي لوضع اللبنات الاولى في تنفيذ المشروع”.

وبحسب البيان فإن جاسم أوضح بأن “دائرة الفنون الموسيقية، احدى تشكيلات وزارة الثقافة والسياحة والآثار، لديها مشروع فني تعاوني في ان تكون الموسيقى عنصرا اساسيا في العلاج النفسي”، مشيرا الى ان “عازف الكمان حسين فجر لديه بحث في هذا المجال وسيتواصل مع المرضى في ورش موسيقية”.

كما اكد جاسم بان “دور الدائرة يكمن في نشر الثقافة الموسيقية لما لها من تأثير في مختلف شرائح المجتمع”، لافتا الى ان “التعاون سيثمر عن تقديم شيء جديد بعد رسم الخطط المسقبلية وتعيين عدد المرضى لتلقي العلاج بالموسيقى، وقد يكون هذا المشروع هو المساحة التي من خلالها يتعرف الآخرون، ممن هم خارج المكان، على اعمال قسم التأهيل النفسي ودورهم في معالجة هذه الشريحة من المجتمع”.

واضاف البيان ان “عازف الكمان قدم مقطوعات موسيقية امام عدد من مرضى الذهان، الذين تفاعلوا بشكل كبير، وبدؤوا بالغناء مع الموسيقى”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل