fbpx
Shadow Shadow

الفنّ كوثيقة أمنية

“كَاندو” الإيراني يرد على “مراد علم دار” التركي

21:53 الجمعة 26 يوليو 2019
article image

بغداد- ناس 

نشر تقرير إيراني، الجمعة، تفاصيل عن المسلسل الأمني “گاندو” الذي أثار  ضجة على السّاحة الايرانية لما يحتويه من معلومات مثيرة عن عمليات التّجسس ومكافحة التّجسس في إيران.

ووفقا لوكالة “تسنيم” الايرانية، فقد ذكر التقرير الذي تابعه “ناس” اليوم (26 تموز 2019) أن “التلفزيون الايراني كان قد بدأ بعرض المسلسل “گاندو” منذ أوائل شهر حزيران، وأسرة المسلسل تضم المخرج جواد أفشار الى جانب عدد من نجوم التمثيل في إيران كانوا قد بدأوا هذا العمل في أيلول من العام الماضي وقد توزعت مشاهد التمثيل بين العاصمة الايرانية طهران ومدينة اسطنبول التركية، فيما انتهت أعمال التّصوير خلال شهر آذار الفائت”.

و”گاندو” هو تمساح الهور أو المجّار وقد أطلق هذا الاسم على المسلسل وعلى اسم الملف التّابع لمايكل هاشميان (دور تمثيلي في المسلسل). وحسب المخرج جواد أفشار فإن هذا التّمساح هو كائن يستطيع التّربص بطريدته لمدّة طويلة وبصبر كبير الى أن يحين الوقت لكي يوجّه الضّربة لهذا الصّيد، لهذا السبب فإن هذا الحيوان معروف أيضا باسم الصّياد المتربص. المسلسل قائم على هذه الفكرة أي “التّربّص” وهي من صفات الجواسيس أو حتّى مكافحي التّجسس الّذين يتربصون بعدوهم، ينجزون كل انواع عمليات البحث، يكشفون الحقائق ويجمعون المعلومات، يخططون لللإيقاع بطريدتهم ويستحصلون على رأس لخيط لعمليّتهم في سبيل إكمال الصّورة للعبة البازل التي يركبونها.

مسلسل “گاندو” هو مسلسل أمني يروي ضمن أحداثه عدد من الوثائق والحوادث التاريخية التي كشفت النقاب عن عدد من الجواسيس المحليين والأجانب، فيما تم استبدال كافة الأسماء الحقيقية للشخصيات المستهدفة بأخرى مستعارة. على سبيل المثال تم استبدال اسم الجاسوس الّذي كان يعمل لصالح الاستخبارات المركزية الأمريكية وقد اعتقلته السلطات في إيران عام 2014 “جيسون رضاييان” باسم “مايكل هاشميان”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل