fbpx
Shadow Shadow

عاد من تركيا متحمساً لتكرار تجربة تخفف ضجر الطريق..

“كيّة آل تميم” تدلل الركّاب: منظومة ماء بارد.. أنترنت مفتوح وخطوة تقنية مُقبلة!

20:09 الإثنين 16 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

في بادرة تمزج الحس الإنساني بالظرافة والتسويق التجاري، لجأ أحد أصحاب الحافلات (الكيات) في بغداد، لابتكار وسائل راحة مختلفة لخدمة الركاب، وذكر أن فكرة ابتكار وسائل راحة للركاب جاءته بسبب مايتعرض له الراكبون من صعوبات بفعل الاجواء الحارة وكذلك ساعات الوقوف الطويلة والسير في الشوارع والازدحامات. 

وقال محمد آل تميم وهو صاحب حافلة (فوتون) في حديث لـ”ناس” اليوم (16 أيلول 2019)، “قمت باضافة منظومة تبريد مياه داخل السيارة، ووضع صنبور في مكان يسهل على الراكب الراغب بشرب الماء الوصول اليه، فضلاً عن وضع جهاز مودم زين لبث الانترنت داخل السيارة، وتعليق كلمة السر امام جميع الركاب ليتسنى لهم استخدام خدمة الانترنت التي توفرها سيارة ال تميم”.

وأوضح “فكرت بهذه الحزمة من الخدمات بسبب مايتعرض له الركاب من صعوبات بفعل الاجواء الحارة وكذلك ساعات الوقوف الطويلة والسير في الشوارع وبسبب الازدحامات، كما أني أردت ان تكون الخدمات مستدامة ولا تكلفني على سبيل المثال شراء الثلج او غيرها من الأساليب التقليدية التي قد تستغرق الوقت او تواجه بعض العراقيل”.

وذكر آل تميم في حديثه لـ”ناس”، ان “الانترنت اصبح من الضروريات، في الحياة اليومية للمواطنين، بالاضافة الى انه يساعد الراكب في عدم الشعور بالوقت والشعور بالضجر اثناء جلوسه في السيارة”.

وأكمل أنه “أثناء سفره الى تركيا وصعوده في باصات النقل هناك، لاحظ وجود الكثير من وسائل الراحة”، مبينا ان “الانترنت هناك متوفر بشكل مجاني من قبل الحكومة، الا اني قررت استنساخ التجربة بجهود فردية، داخل حدود سيارتي”.

وتابع آل تميم، “خطوتي القادمة هي تطوير شبكة كهربائية توفر شواحن للهواتف النقالة عند كل مقعد، ولأجهزة ايفون وسامسونج، على حد سواء”.

وأضاف أن “خطوته لم تأتِ لغاية منافسة السوق وباقي السيارات”، مبينا انه “يحث ويتمنى ان يحذو باقي أصحاب باصات النقل حذوه، خدمة للركاب”.

www.nasnews.com

"كيّة آل تميم" تدلل الركّاب: منظومة ماء بارد.. أنترنت مفتوح وخطوة تقنية مُقبلة!

www.nasnews.com

"كيّة آل تميم" تدلل الركّاب: منظومة ماء بارد.. أنترنت مفتوح وخطوة تقنية مُقبلة!

 

www.nasnews.com

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل