fbpx
Shadow Shadow

كيف استقبل البريطانيون خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي؟

13:18 السبت 01 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

غادرت بريطانيا رسميا الاتحاد الأوروبي في تمام الساعة الحادية عشرة مساء يوم الجمعة، لتبدأ على الفور فترة انتقالية مدتها 11 شهرا.

وشهدت اللحظة التاريخية، احتفالات واحتجاجات للمناهضين والمؤيدين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

كما أقيمت وقفة احتجاجية على ضوء الشموع في اسكتلندا، التي صوتت للبقاء في الاتحاد الأوروبي، بينما احتفل مؤيدو الخروج في ميدان البرلمان وسط لندن.

وقد أحدث الجدل حول مغادرة الاتحاد الأوروبي أو البقاء فيه انقساما في المجتمع البريطاني، إذ خرج الكثيرون للاحتفال بهذا اليوم حاملين الأعلام البريطانية أمام ساحة البرلمان، بينما خيم الصمت على بعض مناطق البلاد.

ودعا رئيس الوزراء، بوريس جونسون إلى “الوحدة واصفا هذه الخطوة بأنها فصل جديد في تاريخ الأمة”.

وسيكون تأثير الخروج محدودا في البداية، لأن العلاقة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي لن تتغير كثيرا في المرحلة الانتقالية التي اتفق عليها الطرفان.

وستبدأ مباشرة مفاوضات شاقة على شروط العلاقة الجديدة، التي يأمل جونسون أن تنتهي في نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول باتفاق شامل.

وقال جونسون في بيان أصدرته رئاسة الوزراء إنه “يتفهم شعور المتخوفين” من تأثير الخروج من الاتحاد الأوروبي على حياتهم، مؤكدا أن مهمة الحكومة هي “لم شمل جميع البريطانيين والمضي بهم قدما”.

وأضاف “إنه فجر مرحلة جديدة لا نقبل فيها أن تكون حظوظ نجاحك مرهونة بالمنطقة التي نشأت فيها، إنها اللحظة التي نبدأ فيها بناء الوحدة والمساواة، نزرع الأمل ونفتح الفرص في جميع مناطق بريطانيا”.

وأعلن عن ما وصفها بأنها “مرحلة جديدة من التعاون الودي بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل