Shadow Shadow

كواليس اجتماع الإصلاح والإعمار: “قلق” من الأوضاع الأمنية ورسائل للحكومة والبرلمان

16:33 الأحد 09 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

كشف تحالف الاصلاح والاعمار, الاحد, عن مخرجات اجتماعه الدوري الذي عقد مساء امس السبت, مبينا ان استكمال الكابينة الحكومية والاوضاع الامنية في محافظتي ديالى وكركوك كانتا في مقدمة جدول الاجتماع.

وقال التحالف في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (9 حزيران 2019), ان “الهيئة السياسية لتحالف الإصلاح والإعمار عقدت اجتماعها الدوري، وبحثت الملفات المدرجة على جدول الاجتماع، حيث كانت مستجدات الوضع السياسي وإكمال الكابينة الحكومية وتقييم عمل مجلس النواب والحكومة والوضع الأمني في محافظتي ديالى وكركوك، على رأس الملفات التي تم بحثها”.

وجدد التحالف تأكيده على “أهمية تحقيق التوازن والشراكة الحقيقية في القرار”، مشددا على “ضرورة العمل على ترسيخ  وحدة العراق وتماسك مكوناته بمختلف انتماءاتهم، وضرورة التزام الحكومة بالتوقيتات الزمنية التي وضعتها لنفسها لإنهاء ملف الدرجات الخاصة والعمل بالوكالة، والتعامل بجدية مع القوى السياسية لإنهاء هذا الملف، وأهمية أن يكون معيار الكفاءة والمهنية هو الفيصل في شغل الدرجات الخاصة بعيدا عن الميول السياسية”.

واضاف التحالف في بيانه انه “في الوقت الذي تدعو فيه الهيئة السياسية للتحالف مجلس النواب إلى إكمال التشريعات وإقرار القوانين التي تمس حياة المواطنين وتساهم في دفع عجلة التنمية في البلاد، يؤكد تحالف الإصلاح والإعمار أن من أولوياته خلال المرحلة القادمة في بناء هيكل الدولة وتقويتها هو تشكيل مجلس الخدمة الاتحادي وتشريع قانون مجلس الاتحاد”.

وبحسب البيان فإن الهيئة السياسية لتحالف الإصلاح والإعمار عبرت عن “قلقها تجاه الأوضاع الأمنية في محافظتي (ديالى وكركوك) ومناطق حزام بغداد، وقد شرعت بتشكيل لجنة لدراسة مستفيضة عن أسباب تراجع الوضع الأمني في تلك المناطق لتقديم توصياتها بهذا الشأن”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل