fbpx
Shadow Shadow

الوزير وعد بـ ٢٠ ساعة يومياً

كهرباء الأنبار تترنّح: التجهيز ٦ ساعات.. ماذا يجري؟!

23:12 الجمعة 17 مايو 2019
article image

بغداد – ناس

مازالت محافظة الانبار، تعاني من انقطاع متفاوت للتيار الكهربائي، على الرغم من اعلان وزارة الكهرباء في وقت سابق، تجهيز البلاد بتيار كهربائي اكثر من 20 ساعة خلال شهر رمضان.

ويوضح مدير دائرة كهرباء قضاء هيت احمد كاظم في حديث مع “ناس” اليوم (17 آيار 2019)، الاسباب التي أدت الى الانقطاع في التيار الكهربائي، قائلا إنها تعود إلى “تراجع مناسيب نهر الفرات”، مبيناً أن “أدارة سد حديثة لم تقم بإطلاق المياه في الفرات، لأسباب لم يذكرها.

أما المصدر الثاني للطاقة الكهربائية في الانبار، فيأتي من “مشروع (التحدي)، وهو: عبارة عن ديزلات كبيرة لتوليد الطاقة؛ ولأنها قديمة، فإن كمية انتاج الطاقة تصل الى (120) ميغاواط لعموم مناطق المحافظة”، وفقا لحديث كاظم.

وبين، أن “المجموع الكلي للأحمال بلغ (334.5) ميغا واط يشمل كل من :هيت، البغدادي، عنة، راوة، الصكرة، القائم”، لافتا إلى أن “الكهرباء الناتجة من سد حديثة تصل إلى (50 ميغا واط) ومشروع التحدي يترواح من (60 – 80) ميغا واط).

وتعاني محافظة الأنبار، من نقص شديد في الخدمات، وانهيار البنى التحتية؛ بفعل الأحداث التي عصفت بها منذ دخول تنظيم داعش عام (2014).

وذكر مدير دائرة كهرباء قضاء هيت، أن “الخط الناقل لطاقة الضغط العالي مُدَمّرٌ بسبب العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش في المحافظة”، مشيرا إلى أن “الأهالي في هيت، والرمادي، والفلوجة، وطلاب الأقسام الداخلية يناشدون الجهات المعنية لحل هذه الازمة”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل