fbpx
Shadow Shadow

كركوك: المجلس العربي يهاجم وزير الاعمار والاسكان بسبب 4 تعيينات

15:25 الخميس 02 يناير 2020
article image

ناس- بغداد 

اتهم المجلس العربي في كركوك وزير الاعمار والاسكان، بنكين ريكاني، الخميس، بإسناد منصب في الدوائر التابعة للوزارة إلى موظفين ينتمي أغلبهم إلى قومية واحدة.

وقال المجلس في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (2 كانون الثاني 2019) إن ” ما قام به وزير الاسكان والبلديات في الايام الأخيرة من العام الماضي، أمر لا بد من الوقوف عنده، حيث أنه اسند أربعة مناصب مهمة في الدوائر التابعة لوزارته إلى موظفين ينتمي أغلبهم إلى قومية واحدة، وجهة سياسية واحدة، على حساب حقوق باقي المكونات في المحافظات”.

وأضاف، أن “ذاكرة المواطن العربي لم تنسَ لحد الآن الممارسات التي قامت بها الأجهزة الأمنية والعسكرية التابعة لحزب الوزير نفسه من تهديم قرابة 135 قرية وناحية عربية والجثث مجهولة الهوية والمعتقلين والمغيبين، والممارسات العنصرية الشوفينية بحق المواطن العربي في كركوك”.

وتابع، أن “المجلس العربي يذكر الجميع بأن المحافظات ذات وضع خاص يعلم به الجميع ويجب أن تدار من قبل جميع المكونات بصورة عادلة بموجب الأمر الديواني 4س لسنة 2018 والذي نص على تشكيل لجنة يرأسها رئيس سكرتارية الهيئة العليا للتنسيق بين المحافطات، في رئاسة مجلس الوزراء، والتي تشرف على توزيع المناصب في محافظة كركوك والتي أبلغت كافة الوزارات على وجوب عدم إجراء أي تغيير في المناصب الإ>ارية في محافظة كركوك إلا من خلال هذه اللجنة”.

كركوك: المجلس العربي يهاجم وزير الاعمار والاسكان بسبب 4 تعيينات

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل