Shadow Shadow

بعد اجتماع "تاريخي" بين بغداد وأربيل

كردستان “تعفي” السائحين العراقيين من مبلغ الـ 10 آلاف دينار!

12:46 الخميس 29 أغسطس 2019
article image

ناس – بغداد

كشف وزير الداخلية ياسين الياسري، الخميس، عن نتائج اجتماع وصف بـ “التاريخي” مع وزير خارجية إقليم كردستان، أبرزها إلغاء الرسوم التي فرضها الإقليم على السائحين من بقية مناطق العراق.

و قال الياسري خلال المؤتمر مشترك مع وزير داخلية الإقليم ريبر أحمد، وتابعه “ناس”، اليوم (29 آب 2019)، إن “الزيارة التي أجراها هو الوفد المرافق له إلى الإقليم كانت مهمة ونوقشت فيها العديد من المشاكل والمسائل المتعلقة بعمل الوزارتين”، مبيناً أن “أهم المواضيع المهمة التي تمت مناقشتها كانت الجوازات، ومنح تأشيرة الدخول، والجنسية، وافتتاح دوائر خاصة بمنح البطاقة الوطنية”.

وأضاف الياسري، أن من بين المواضيع التي نوقشت أيضاً “التعاون الأمني المشترك وتنفيذ مذكرات القبض الصادرة عن القضاء العراقي، إضافة إلى إصدار قرارات تتعلق بتسهيل معاملات المواطنين في إقليم كردستان والعراق”، مؤكداً أن “وزارة داخلية الاقليم قد تعهدت بإلغاء رسوم دخول السائحين عن المواطنين العراقيين القادمين إلى إقليم كردستان”.

من جانبه، قال وزير داخلية كردستان، إن “زيارة وزير الخارجية الاتحادي كانت تاريخية، وعقدنا اجتماعاً جيداً ويمكن القول أنه من أنجح الاجتماعات التي عُقدت في الآوانة الأخيرة”، مشيراً إلى أن “الاجتماع شهد التباحث حول الكثير من المشاكل والمسائل المتعلقة بأمور الجنسية والجوازات والمرور والحدود، إضافة إلى الكثير من المواضيع التي تهم المواطنين في إقليم كردستان”.

وأضاف، أن “سياسة حكومة اقليم كردستان تنصب حول التوجه نحو بغداد والتنسيق معها بأعلى المستويات وهذه العلاقات ستتطور أكثر مستقبلاً”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل