fbpx
Shadow Shadow

17قراراً لمجلس كربلاء اليوم.. منها تبليط 3 احياء “كواقع حال”

19:58 الثلاثاء 16 يوليو 2019
article image

بغداد- ناس 

أعلن مجلس كربلاء الثلاثاء، تخصيص ٦٩ مليون دينارلتأهيل مقبرة جنة الشهداء و تحسين واقع الطاقة الكهربائية في المحافظة. 

وقال رئيس المجلس علي المالكي في بيان تابعه “ناس” اليوم (16 تموز 2019)، إن “مجلس محافظة كربلاء صوت بالإجماع على إدراج مشروع أمن المحافظة للمراقبة ضمن موازنة تنمية الأقاليم لعام ٢٠١٩ ، كما صوت على ترحيل معارض السيارات في حي الإسكان وحي الحسين، وعلى مديرية البلدية إيجاد موقع بديل نظراً لما تسببه من ازدحامات متكررة في تلك المنطقة”.

ووفقاً للمالكي فقد صوت المجلس على إكساء عدد من  الشوارع في حي صنكر  في منطقة العباسية، وادراج  مبزل الحيادر ضمن مشاريع تنمية الأقاليم، على أن تجد المحافظة المنفذة المالي للمشروع. كما خول المجلس محافظ كربلاء توزيع الكرفانات التي منحتها إحدى المنظمات الدولية على الدوائر وإعطاء الأولية للمدارس، وتشكيل لجنة من أعضاء المجلس لغرض تقديم دراسة بخصوص كرفانات النازحين في المجمع  السكني الخاص بالنازحين ( بعد عودتهم إلى ديارهم) وتقديم الحلول خلال أسبوع واحد فقط لغرض إعادة توزيعها أو بقائها بما يخدم المصلحة العامة”.

وقرر المجلس أيضاً “استضافة مدير مرور كربلاء ومدير الطرق والجسور في المحافظة لمناقشة القضايا التي تخص الحمولة الزائدة لعجلات الحمل وما تسببه من تخسفات في الشوارع، والالتزام بالتعليمات الصادرة من المرور  مع تخصيص ساحة لتفريغ الحمولة الزائدة”.

وأضاف المالكي أن “المجلس صادق على إنشاء معمل للمشروبات الغازية في مقاطعة الحيدرية، ووافق على إيجار قطعة أرض صناعية لإنشاء معمل أقداح في الحي الصناعي / الحر، كما وافق على تأجير عدد من العقارات التي تقدم بها المواطنون وفقاً للتعليمات والقوانين النافذة”.

وصوت المجلس على تخصيص مبلغ ٦٩ مليون دينار لغرض تأهيل مقبرة جنة الشهداء، كذلك التصويت على إدراج عدد من  الشوارع في حي المصطفى (ابو جوعانة )في قضاء الهندية وإكسائها، فيما أمهل المجلس أصحاب أحواض تربية الأسماك في قضاء الهندية إلى نهاية العام الحالي لغرض رفع الأحواض، حسب البيان.

وتابع المالكي أن “مجلس كربلاء وافق على إكساء عدد من الشوارع في حي الزهراء، كما صوت المجلس على تخصيص قطع أراضٍ لموظفي وزارة النقل – الشركة العامة للنقل- كما صوت المجلس  على تخصيص قطع أراض لموظفي دائرة تنفيذ كربلاء  وكذلك الموافقة على شراء 50 محولة إلى دائرة توزيع كهرباء كربلاء لغرض تحسين واقع الطاقة في المحافظة”.

 

 

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل