fbpx
Shadow Shadow

يواجهن "شفلات القانون" بمفردهن

كربلاء: عراقيات يتحدثن بألم وغضب بعد إزالة منازلهن المتجاوزة

20:37 الخميس 05 سبتمبر 2019

بغداد – ناس

تشن السلطات المحلية في محافظة كربلاء، حملة لإزالة دور متجاوزة، في مناطق محدودة، كما تُجري عمليات طرد في مناطق أخرى؛ لكن آليات الإزالة المُسلّحة بالأوامر والقرارات القانونية، تركت خلفها قصصاً مأساوية جديدة.. لعوائل لم تُغادر أغلبَها مآسيها السابقة.

 ورافقت كاميرا “ناس” اليوم الخميس (5 أيلول 2019) إحدى تلك الحملات، ووثقت إزالة منزل متجاوز، في منطقة ما يُعرف بسوق الحبوبي، خلف مستشفى الكفيل، وتحدثت السيدة التي تقطنه، عن قصتها، مؤكدة أن “عائلتها بلا مُعيل أو رجل، وأنها خسرت زوجها في الحرب”.

وفي منطقة أخرى، تحدثت سيدة أخرى، وهي مصابة بالسرطان – عن إوامر إخلاء شقتها، في حي الإيمان، أو ما يُعرف بمنطقة البناء الجاهز- تحدثت عن “خسارة أحد أبنائها في الحرب، ومغادرة زوجته مع الأطفال، تاركة الأم وحيدة أمام قرارات السلطة المحلية”.

سكان محليون، قالوا لمراسل “ناس”إنهم سمعوا أحاديث غير رسمية، حول وجود مستثمر ينوي بناء محطات وقود أجرى ترتيبات مع السلطات المحلية، وهو ما دفع الأخيرة؛ للاستعجال في قرارات الإزالة، رغم أن ملف السكن العشوائي، هو أحد الملفات المؤجلة منذ عقد ونصف؛ لعجز الحكومات المحلية والاتحادية عن تقديم بدائل واضحة للتضخم السكاني”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل