fbpx
Shadow Shadow

كربلاء: إتلاف 20 طناً من الزيت النباتي “مجهول المنشأ” في الطمر الصحي.. ورسالة للمواطنين

17:24 الأربعاء 28 أغسطس 2019
article image

بغداد – ناس

أعلنت دائرة صحة كربلاء، الأربعاء،ضبط وإتلاف 20 طناً من الزيت النباتي مجهول المنشأ وغير صالح للاستهلاك البشري، كانت موردة من خارج المحافظة لأحد المعامل الغذائية بُغية استخدامها في صناعة (الألبان)، مبينة أنها قامت باتلاف الشحنة أمام أنظار صاحب العلاقة.

وقالت الدائرة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (28 آب 2019)، إن “إحدى فرقنا الرقابية الصحية، وإثناء قيامها بجولة تفتيشية للمعامل الغذائية، تمكنت من ضبط كمية كبيرة  في أحد مخازنها، بلغت عشرين طناً من مادة الزيت النباتي، معبأة بـ (2000) كارتون، زنة الواحد منها (10) كغم”، مبينة أنه “بعد تدقيق الأوراق الثبوتية للمادة، تبين إنها مجهولة المنشأ (ماركة مَهكل)، ومنتهية الصلاحية”.

وأضافت أنه “تمت مصادرة الشحنة ومن ثم إتلافها في منطقة الطمر الصحي، وبحضور صاحب العلاقة، وفق محضر رسمي بموجب نظام الأغذية رقم (4) لسنة 2011، وحسب قانون الصحة العامة رقم (89) لسنة 1981”.

ووجهت الدائرة “التجار وأصحاب المعامل والمنتجات الغذائية ومورديها بالالتزام بالقوانين والأنظمة الصحية، لتجنب المساءلة القانونية والخسائر المالية”، مطالبة “أهالي المحافظة بالتعاون مع الفرق الرقابية الصحية والتأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها، والإخبار عن تلك المنتهية الصلاحية أو التالفة منها قبل شرائها حفاظاَ على الصحة العامة”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل