fbpx
Shadow Shadow

درجات أربعينية في مدن الجنوب

كتلة هواء معتدلة تكسر عين الصيف .. ومؤشر “السخونة” ينخفض في الغرب والوسط

09:44 السبت 07 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

توقع متنبئون جويون، السبت، أن تشهد درجات الحرارة انخفاضاً ملحوظاً يبلغ الـ40 مئوية، في بعض المحافظات الغربية والوسطى، فيما أشاروا إلى أن الموسم المقبل سيشهد أمطاراً غزيرة وطقس شديد البرودة. 

وقال المتنبئ واثق السلامي، في إيضاح تابعه “ناس”، اليوم (7 أيلول 2019)، إن “درجات الحرارة ستنخفض دون المعدل العام اليوم حيث ستتأثر عموم مدن العراق بإندفاع كتلة هوائية معتدلة تسبب ذلك الانخفاض”، مبيناً أن “الاجواء ستكون معتدلة مصحوبة برياح شمالية غربية نشطة تصل سرعتها أحياناً إلى ٤٠ كم في الساعة”.

وأكد، أن “موجات الحر انتهت ولكن توجد بعض الارتفاعات في الحرارة قليلاً وربما سنشهد مزيداً من الانخفاض خلال الثلث الأخير من أيلول الجاري”، مشيراً إلى أن “مؤشرات الموسم المقبل ما تزال إيجابية وتنذر بموسم ممطر وبارد”.

وبشأن درجات الحرارة، أفاد السلامي، بأن “البصرة ستسجل حرارة ٤٣، تليها ميسان وذي قار ٤٢، ثم الديوانية والسماوة ٤١، وبابل وواسط ٤٠، ثم والنجف وديالى وبغداد ٣٩ مئوية، وكربلاء وصلاح الدين ٣٨، والأنبار 37، ونينوى وأربيل وكركوك ٣٦، ودهوك 33، واخيراً السليمانية ٣٢ مئوية”.

وفي السياق ذاته، قال المتنبئ صادق عطية، إنه “لأول مرة تشهد درجات الحرارة انخفاضاً إلى مادون 40 مئوية منذ بداية صيف 2019”.

وأكد، أن “حدة الطقس ستنكسر وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي لتصل العظمى يوم الأحد إلى حدود 39 مئوية فــــــي العاصمة بغداد و 42 في البصرة و 40 في الموصل”، لافتاً إلى أن “الاجواء ستكون معتدلة نهاراً مع نسمات باردة نسبياً خلال الليل في مدن شمال البلاد”.

وأشار إلى أن “الأجواء ستكون حارة نسبياً في الوسط والجنوب خلال النهار ومعتدلة ليلاً نتيجة سيطرة المرتفع الجوي شبه المداري على المنطقة ومتوقع أن يستمر إلى منتصف شهر أيلول الحالي”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل