fbpx
Shadow Shadow

كاميرا متطورة في مطار بغداد للكشف الأولي عن حالات الاشتباه بـ “كورونا” (صور)

12:27 الأحد 23 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

أعلنت إدارة مطار بغداد الدولي، الاحد، تكثيف الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا للقادمين الى العراق، عبر الاستعانة بأجهزة فحص متطورة.

وقالت ادارة المطار، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه، اليوم، (23 شباط 2020)، ان “إدارة مطار بغداد الدولي، وبالتعاون مع الفرق التفتيشية لوزارة الصحة، والجهات الساندة، تكثف من إجراءاتها الوقائية لفيروس كورونا للمسافرين القادمين إلى البلاد”.

كاميرا متطورة في مطار بغداد للكشف الأولي عن حالات الاشتباه بـ "كورونا" (صور) كاميرا متطورة في مطار بغداد للكشف الأولي عن حالات الاشتباه بـ "كورونا" (صور) كاميرا متطورة في مطار بغداد للكشف الأولي عن حالات الاشتباه بـ "كورونا" (صور) كاميرا متطورة في مطار بغداد للكشف الأولي عن حالات الاشتباه بـ "كورونا" (صور)

 

وأكدت دائرة صحة ذي قار، الأحد، أن نتيجة الفحص المختبري لعينات دم الطالب المشتبه بإصابته بفيروس كورونا وصلت للمحافظة وكانت سالبة.

وقال مدير الصحة عبد الحسين الجابري لـ”ناس”، اليوم (٢٣ شباط ٢٠٢٠)، إن “دائرته تسلمت نتائج الفحص لعينات الدم المأخوذة من أحد الطلبة الذين يدرسون في إيران وكانت سالبة والطالب سليم من أي إصابة بفيروس كورونا المستجد”.

وأضاف، إن “محافظة ذي قار لم تسجل أية إصابة بالفيروس ويتم فحص جميع الوافدين من خارج البلاد للتأكد من سلامتهم، وفي حال وجد اشتباه بالإصابة فإنه يتم عزل الشخص احترازياً وإرسال عينات منه للمختبرات المختصة في العاصمة بغداد”.

وكشف مصدر مطلع في صحة محافظة ذي قار، أمس السبت، عن حجر مواطن إثر إصابته بالانفلونزا، وذلك كإجراء احترازي.

وقال مصدر طبي لـ”ناس”، (22 شباط 2020)، إن “دائرة صحة ذي قار حجرت مواطناً قادماً من ايران مصاباً بالانفلونزا، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية”.

وتابع، أن “أحد المواطنين راجع مستشفى الحسين التعليمي، أمس الجمعة، ولديه أعراض الانفلونزا الاعتيادية التي تشبه أعراض الإصابة بفيروس كورونا وكان قد زار إيران قبل أسبوعين”.

وأضاف، أن “المواطن حالياً في صالة مخصصة للحجر الصحي داخل مستشفى الحسين التعليمي في الناصرية، وتم أخذ عينات من دمه وإرسالها إلى المختبرات المختصة بالفحص في العاصمة بغداد للتأكد من وضعه الصحي”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل