Shadow Shadow

كأس غرب اسيا “مخلوع الذراع”: صناعته تعود لعقدين من الزمن.. والاتحاد ينفي مسؤوليته

16:59 السبت 17 أغسطس 2019
article image

بغداد – ناس

نفى الاتحاد العراقي لكرة القدم، السبت، ان تكون له اي علاقة بشراء او تصنيع كاس غربي اسيا الذي فازت به البحرين يوم الأربعاء الماضي إثر تغلبها في المباراة النهائية على المنتخب الوطني بهدف مقابل لا شيء، فيما وضح إن الكأس تعود صناعته لعقدين من الزمن.

 

وكان كاس غربي اسيا قد تعرض أحد ذراعيه الى الخلع بعد حمله من قبل لاعبي المنتخب البحريني وظهر عبر شاشات القنوات الفضائية وفي مقاطع فيديو تداولها الجمهور، مما اثار سخطا كبيرا في الشارع العراقي بعد ان خصصت الحكومة مبلغ مليار و200 مليون دينار لإقامة البطولة.

ونقلت صحيفة الزمان قول مصدر من الاتحاد العراقي واطلع عليه “ناس” اليوم (17 اب 2019)، ان “الكأس من مسؤولية اتحاد غربي اسيا المشرف على البطولة”، موضحا إن “هذا الكاس قد تمت صناعته عام 2000 عندما انطلقت البطولة أول مرة”.

وأضاف ان “المنتخب الفائز بالبطولة من حقه الاحتفاظ بالكأس في خزانته لمدة سنة واحدة ثم اعادته مجددا الى مقر اتحاد غربي اسيا في الأردن”، مبينا ان “للكأس قيمة مادية كبيرة حيث تم تصنيعه بتوجيه مباشر من الأمير علي بن الحسين”.

وتابع: ان “الكاس تم تسليمه من قبل اتحاد غربي اسيا مباشرة الى المنتخب البحريني وهو سليم الا ان فرحة لاعبي البحرين وامساكهم بقوة أدت الى خلعه كون تاريخ صناعته يعود الى حوالي عقدين من الزمن”، مضيفا ان “من الأفضل صناعة كأس يحاكي الأصل وتمنح للبلد الفائز الى الابد بعد ان يثبت اسمه على القاعدة فور انتهاء المباراة النهائية كما هو معمول به في كل العالم”.

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي صور الكأس “مخلوع الذراع” بكثير من السخرية ووجهوا سهام النقد الى اتحاد كرة القدم على اعتباره الجهة المنظمة وان هذه الحادثة تسيء الى العراق البلد المنظم رغم الأموال المخصصة من قبل الحكومة.

وكانت وزارة الرياضة والشباب قد أعلنت عن تخصيص مبلغ 100 إلف دولار جائزة بطل غرب آسيا بكرة القدم. وذكرت في بيان ان المشرف على بطولة آسيا احمد قطيشات أكد ان اتحاد غرب آسيا خصص جوائز لبطل البطولة والوصيف وأفضل حارس مرمى ولاعب وهداف البطولة. واضاف ان الاتحاد خصص جائزة مقدارها 100 إلف دولار لصاحب المركز الأول و30 إلف دولار للفائز بالمركز الثاني، فضلا عن جوائز لأفضل حارس مرمى ولاعب وهداف البطولة.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل