fbpx
Shadow Shadow

كأس أمم أفريقيا بنكهة “الفار”: 3 وافدين جُدد ورقم قياسي للمشاركين

12:39 الجمعة 21 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

تعود كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للمرة الخامسة منذ انطلاقها في عام 1957 إلى مصر حيث ستنطلق مساء الجمعة، في نسختها الـ 32 من البطولة بمواجهة تبدو في متناول منتخب البلد المضيف أمام زيمبابوي على استاد القاهرة الدولي.

ويشارك في هذا العرس القاري، ولأول مرة، 24 منتخبا بينها الجزائر والمغرب وتونس وموريتانيا.

ولأول مرة في تاريخ “الكان”، يتنافس على اللقب 24 منتخبا بينها ثلاثة وافدين جدد هم موريتانيا ومدغشقر وبوروندي، وهو ما وصفه رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أحمد أحمد بأنه إنجاز بالنسبة للمنظمة ولجنة التنظيم وللقارة على حد سواء، مشيرا إلى أن ذلك يشكل في الوقت ذاته تحد كبير، ونفى أحمد الخميس خلال مؤتمر صحفي عقده بالقاهرة أن تكون مجموعة “لاغاردير” الفرنسية، وهي أحد الرعاة البارزين للبطولة، وراء قرار “الكاف” برفع عدد المشاركين من 16 إلى 24 منتخبا.

وتمثل هذه النسخة لمصر فرصة سانحة لمنتخبها للفوز بلقب ثامن يؤكد من خلاله عودته القوية للأسرة التي غابت عنها في ثلاث نسخ سنوات 2012 و2013 و2015، ويُخطر الجميع بعزيمته في تعزيز الرقم القياسي الذي بحوزته في عدد التتويج، سبع مرات آخرها في 2010 بأنغولا.

ونظراً لارتفاع درجات الحرارة التي قد تصل أو تزيد عن 40 درجة مئوية، قرر الاتحاد منح ثلاث دقائق للاعبين ولطاقم التحكيم لأجل تناول المشروبات واستعمال المناشف المبللة، وذلك في الدقيقة 30 والدقيقة 75. ورفض رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خلال مؤتمره الصحفي الخميس الحديث عن إقامة البطولة في “فصل الصيف” مفضلا استعمال عبارة “حزيران تموز”.

وستسخدم تقنية الفار لأول مرة، ابتداءً من الدور ربع النهائي، وستكون فرصة للمنظمة القارية لتجاوز الجدل عن هذه التقنية

وينطلق حفل افتتاح الذي يعده المنظمون أن يبهر القارة السمراء ويغني فيه ثلاثة مطربين أفارقة أغنية تسمى “متجمعين” وترمز إلى تجمع قارة أفريقيا على أرض مصر.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل