fbpx
Shadow Shadow

قيود مشددة على دبلوماسيين إيرانيين يعيشون في نيويورك

09:11 الأربعاء 17 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

فرضت الولايات المتحدة قيودا صارمة على حركة أكثر من عشرة دبلوماسيين إيرانيين وأسرهم الذين يعيشون في نيويورك، مشابهة للقيود التي فرضت على وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف عند وصوله الى اميركا الاحد الماضي.

وبحسب مذكرة دبلوماسية أميركية أُرسلت إلى البعثة الإيرانية للأمم المتحدة, فـ”سيتاح لهم فقط التنقل بين الأمم المتحدة وبعثة طهران للمنظمة الدولية ومقر سفير إيران لدى الأمم المتحدة ومطار جون كنيدي”. ولم يتضح بعد سبب ذلك, وبهذاسيخضع الدبلوماسيون لنفس القيود التي فرضتها الولايات المتحدة على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الذي وصل الى اميركا يوم الأحد وسط توترات متزايدة بين البلدين.

وأفادت المذكرة الدبلوماسية بأن قواعد التنقل، المفتوحة المدة، تسري على “جميع أعضاء البعثة الدائمة لإيران لدى الأمم المتحدة وأفراد أسرهم المباشرين وممثلي الحكومة الإيرانية لدى الأمم المتحدة”.

وأضافت أن السفر لأي جهة أخرى سيستلزم الحصول على إعفاء من مكتب البعثات الخارجية التابع لوزارة الخارجية وأن الطلبات ينبغي أن تقدم قبلها بخمسة أيام على الأقل. كما تُلزم البعثة الإيرانية للأمم المتحدة بتقديم لائحة بأماكن السكن والإقامة للموافقة عليها.

وفي وقت سابق تم إبلاغ ظريف والوفد المرافق بالسماح بالتنقل فقط بين الأمم المتحدة والبعثة الإيرانية لدى المنظمة التي تبعد “6 بلوكات”، ومقر إقامة سفير إيران بالأمم المتحدة القريب من البعثة.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل