fbpx
Shadow Shadow

بعد احراق قنصلية إيران في النجف

قيس الخزعلي: جاهزون للدفاع عن المرجع علي السيستاني

00:12 الخميس 28 نوفمبر 2019
article image

 

بغداد – ناس

أعرب زعيم حركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، عن استعداده للدفاع عن المرجعية، بعد دقائق من إعلان مشابه أطلقه النائب عن كتلة الفتح والناطق السابق باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي، على خلفية احراق مبنى القنصلية الإيرانية في محافظة النجف.

وقال الخزعلي في تغريدة على حسابه في تويتر تابعها “ناس” (27 تشرين الثاني 2019) “كل مَن يعتقد أنه يمكن أن يمس شيئاً من سماحة السيد السيستاني فهو واهم أشد الوهم، أبناء المرجعية مَن انتصر على أكبر قوة ظلامية موجودون في الميدان وجاهزون (وإلي يجي هله بيه)”.

وكان النائب في البرلمان عن تحالف الفتح، أحمد الأسدي، قد أعرب عن استعداده للذهاب إلى النجف، لحماية المرجع الديني آية الله علي السيستاني.

اندلعت النيران في القنصيلة الايرانية، بمحافظة النجف، بعد دخول حشود من المتظاهرين الغاضبين، إلى المبنى، الذي دافعت عن القوات الأمنية لساعات قبل أن تنسحب.

 

وذكر مراسل “ناس”، إن “الاحتجاجات تصاعدت منذ عصر اليوم في محافظة النجف، إذ اقدم محتجون على غلق طرق رئيسة في المدينة، فيما توجه مئات منهم إلى القنصلية الإيرانية”.

 

وأضاف أن “المتظاهرين تجمهروا منذ عصر اليوم أمام مبنى القنلصية، إلا أن القوات واجهتهم بالقنابل المسيلة للدموع، والرصاص الحي الذي أسفر عن إصابة متظاهر في فخذه”.

 

ونقل مراسلنا عن مصادر امنية في المحافظة، تفاصيل عن ما قال أنه اتفاق على إخلاء القنصلية.

 

ووفقاً للمصدر، فإن “بعثة القنصلية طلبت من القوات الأمنية تأمين الخروج من المبنى، بعد رفض المتظاهرين الانسحاب من محيط القنصلية رغم محاولات تفريقهم”.

 

ويضيف المصدر “تم تأمين خروج البعثة بالكامل، ثم انسحبت القوات المحيطة، ليدخل المتظاهرون إلى مبنى القنصلية”.

 

وفي التطورات، اعلن محافظ النجف لؤي الياسري تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس، وحظر التجوال في المدينة حتى إشعار آخر.

 

من جانبها أكدت المفرزة الصحية في ساحة الصدرين، أشهر ساحات اعتصام المحافظة، عدم تسجيل أي إصابات بإطلاقات نارية، مبينةً أن الاصابات التي تم استقبالها تقتصر على حالات الاختناق والجروح الطفيفة، مؤكدة في الوقت ذاته أن أعداد المصابين تتزايد.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل