Shadow Shadow

قيادي في المجلس الأعلى يحدد دور العراق في “صفقة القرن”

11:14 الجمعة 24 مايو 2019
article image

بغداد – ناس

ذكر القيادي في المجلس الأعلى باقر جبر الزبيدي، الجمعة، إن “بلاد الرافدين هي العمود الفقري لصفقة القرن لعوامل كثيرة منها عوامل دينية وتأريخية واجتماعية وهو ما تعد له إسرائيل وحلفائها في المنطقة ليكتمل خلال عامين”.

وقال الزبيدي في منشور على صفحته بفيسبوك، تابعه “ناس”، اليوم (24 آيار 2019)، إن “حلم إسرائيل الكبرى من (النيل الى الفرات) هو في الحقيقة جوهر صفقة القرن المشبوهة، إلا ان مشروع صفقة القرن أضاف لها أطماعا جديدة، حيث سيكون غرب الفرات في العراق وطنا بديلا للفلسطينيين يتصل بالأردن والضفة الغربية”.

و حذر الزبيدي من تطورات في “منطقة القائم” غرب العراق، “لتكون هذه المنطقة نقطة إرتكاز في المستقبل للمجاميع السلفية القادمة من الرقة وأدلب والحسكة ودير الزور”، معتبرا أن هذه التطورات دليل على صلة العراق بـ “صفقة القرن”.

وأضاف، “رغم محاولة جهات سياسية وإعلامية لتطمين الشارع العراقي بالقول: ان العراق ليس طرفاً في الصفقة الا ان الحقيقة غير ذلك فبلاد الرافدين هي العمود الفقري للمشروع لعوامل كثيرة منها عوامل دينية وتأريخية واجتماعية وهو ما تعد له إسرائيل وحلفائها في المنطقة ليكتمل خلال عامين”.

وأشار الى أن “أهم أدوات المشروع الخفية التي لم يتم التركيز عليها هي خلايا البعث وما تبقى من قياداته التي سارعت الى عقد صلح مع إسرائيل تكلل بزيارات قام بها بعثيو الخارج والداخل إلى تل أبيب وزيارات قام بها ضباط الموساد لعدد من البعثية في شمال العراق”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل