Shadow Shadow

عبر وساطات دبلوماسية

قيادي في الحرس الثوري: تلقينا رسالة من واشنطن بعد إسقاط “المسيرة” .. هذا مفادها!

10:51 الأحد 07 يوليو 2019
article image

ناس – بغداد 

أعلن قائد منظمة الدفاع المدني الإيرانية غلام رضا جلالي عن تلقى إيران رسالة من الولايات المتحدة بعد إسقاط الطائرة المسيرة في الخليج تحذرها فيها من ضربة محدودة.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن “فارس نيوز” في تقرير تابعه “ناس” اليوم ( 7 تموز 2019) إنه ”بعد إسقاط طائرتها المسيرة المتسللة أبلغتنا الولايات المتحدة عبر وسطاء دبلوماسيين بأنها تريد تنفيذ عملية محدودة“.

وقال جلالي وهو قيادي في الحرس الثوري أيضاً ”لكن رد إيران كان أننا نعتبر أي عملية بداية حرب“.

واعتبر أن“السبب الرئيس وراء انخراط الولايات المتحدة بمواجهة ضد إيران هو الثورة الإسلامية التي تنكر الهيمنة والسيطرة الأمريكية وأن هذه العدواة  ستستمر“.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن ”الأمريكيين تبنوا مقاربة جديدة ضد الثورة الإسلامية، وهي إبقاء إيران في الاتفاق النووي بكلام ووعود أوروبية من دون تنفيذ للتعهدات“، لافتًا إلى أن ”هذه المقاربة بدأت العام الإيراني الجاري (21 مارس الماضي) ودخلنا مرحلة جديدة من هذه الحرب الافتراضية، وكانت استراتيجية الأميركيين هي استخدام الحرب الافتراضية منذ العام الماضي، والتي نمت للأسف في بلدنا مع إهمال السلطات الإيرانية“.

وأكد رئيس جهاز الدفاع المدني الإيراني ”أنه في العام الإيراني الجاري توصلت أمريكا إلى استنتاج، مفاده أن عليهم تعزيز سبب الصراع العسكري في أذهان الناس، وفي هذا الصدد سعى الأمريكيون أيضًا لاستخدام إمكانات الخوف من الحرب داخل المجتمع الإيراني“.

وقال جلالي: ”إن إرادة الله كانت قد وضعت حدًا لطائرة التجسس الأمريكية بدون طيار، وسيكون لهذا التكتيك تأثير طويل الأمد على الردع، كما أنه هزم الطبقة العسكرية التي صممها العدو لتخويف الناس“.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل