fbpx
Shadow Shadow

قيادي بارز في عصائب أهل الحق يدافع عن “المجاهدين من سرايا السلام”

13:18 الجمعة 07 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

وجه النائب عن كتلة صادقون حسن سالم ، الجمعة، اتهاماً للسفارة الاميركية بأنها مسؤولة عن عمليات التخريب والقتل بين صفوف المتظاهرين وسرايا السلام.

وقال سالم في تغريدة تابعها “ناس”، اليوم (7 شباط 2020)، إن “جرائمكم وفتنكم وتدخلكم بالشأن العراقي زاد عن حده، بممارست لتخريب وقتل المتظاهرين”، مضيفاً أن “عمليات القنص من قبل عملائكم باتت مكشوفه للشعب العراقي، وآخرها اغتيال المجاهدين من سرايا السلام”.

وتابع “تقتلون المتظاهرين وتزرعون الفتنة وتتباكون عليهم وتذرفون دموع التماسيح، فارحلو واخرجوا من بلادنا، فنحن نكره الشيطان الاكبر”.

قيادي بارز في عصائب أهل الحق يدافع عن "المجاهدين من سرايا السلام"

وجاء هذا ردا للسفارة الامريكية بعد أن أدانت، أمس الخميس، الهجوم الوحشي ضد المتظاهرين بمحافظة النجف، داعيةً الحكومة العراقية إلى وضع حد لما سمته “البلطجة”.

وذكرت السفارة، في بيان تلقى”ناس” نسخة منه،إمس (6 شباط 2020)  أنها “تدين بشدة الهجوم الوحشي الذي حدث بمدينة النجف والذي أسفر عن مقتل وجرح عدد من المتظاهرين السلميين”.

وأوضحت أنه “من المؤسف أنه لا يزال يُسمح للجماعات المسلحة بانتهاك سيادة القانون مع الإفلات من العقاب ضد المواطنين السلميين الذي يمارسون حقهم الديمقراطي في حرية التعبير، بما في ذلك مطالبهم بالإصلاح السياسي والاقتصادي”.

وأضافت أنه” يقع على عاتق الحكومة العراقية وقواتها الأمنية وضع حد لهذه البلطجة التي تشمل خطف واغتيال الناشطين المدنيين والصحفيين، وكذلك الضرب واستخدام الذخيرة الحية وحرق الخيام في التظاهرات السلمية، داعية الحكومة العراقية إلى وضع حد لهذه الممارسات الإجرامية وتقديم مرتكبيها إلى العدالة”.

واقتحم مجموعة “القبعات الزرق” ساحة الاعتصام في النجف، الاربعاء الماضي، مما أدى إلى أكثر من 70 شخصاً بين قتيل وجريح.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل