ابحث...

Shadow Shadow

ضربة لممولي داعش

قوة دولية تعتقل 10 "ممولين لداعش" في بغداد وأربيل

الخميس 11 أكتوبر 2018
article image

ناس – بغداد

أعلن التحالف الدولي، الخميس، أن قوة مهام مشتركة تضم قواته وقوات عراقية خاصة ألقت القبض على 10 أشخاص في بغداد وأربيل يشتبه بتوفيرهم تمويلاً لتنظيم داعش.

وقال التحالف في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (11 تشرين الأول 2018)، إن “قوة المهام نفذت مداهمات خلال اليومين الماضيين وألقت القبض على أشخاص يشتبه بانتمائهم لشبكة الراوي المالية التي توفر تسهيلات مالية لتنظيم داعش.  

واعتبر قائد قوة مهام العمليات الخاصة المشتركة الجنرال باتريك بي روبرسون أن تلك ”الاعتقالات ستوجه ضربة قوية لقدرة داعش على تهديد المدنيين وترهيبهم”.

وأضاف أن ”من يساعدون أو يرعون أو يقدمون دعمًا ماليًا أو ماديًا أو تكنولوجيًا لداعش سيواجهون عواقب وخيمة”.

يأتي ذلك بعد إعلان جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان ،الثلاثاء، الماضي القبض على “شبكة كبيرة” لتمويل تنظيم داعش.

وقال بيان صدر عن الجهاز إنه “بعد استحصال موافقة القضاء، وخلال عملية ناجحة نفذت في السادس من تشرين الأول 2018 بالاشتراك مع قوات التحالف الدولي تم إلقاء القبض خلالها على شبكة رئيسة كبرى لتمويل تنظيم داعش، كانت تعمل في العراق وسوريا.”

ورغم توقف العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش إلا أن التحالف الدولي ما زال يقدّم مساعدات لوجستية للقوات العراقية في بعض محافظات البلاد.

وأعلن العراق النصر النهائي على تنظيم داعش نهاية العام الماضي بعد استعادته مساحات واسعة من الأراضي، لكن مقاتلي التنظيم ما زالوا يقومون بأعمال خطف وقتل في بعض مدن البلاد.

 

كلمات المفتاح:

leaderboard
leaderboard
mpu

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
skyscrapper
close
mpu

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
skyscrapper
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل