Shadow Shadow

حاول الاستيلاء على "بنات الحسن"!

“قطع أرزاق وتهديدات”.. العبيدي يحذر من “شرارة فتنة” مصدرها الوقف الشيعي

16:01 الأحد 23 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

حذر النائب في تحالف النصر خالد العبيدي، الاحد، من فتنة تهدد السلم المجتمعي في نينوى، مطالبا بتدخل فوري لرد كيد “الظالمين” ومايحصل من “انتهاكات بالاستيلاء على املاك الوقف السني في المحافظة”.

وقال العبيدي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (23 حزيران 2019)، انه “في الوقت الذي كنا ننتظر فيه ان تجتمع كل الارادات العراقية على كلمة سواء لبناء المناطق المحررة وفي مقدمتها نينوى باعتبارها الاكثر دمارا ونزوحا بسبب العمليات العسكرية التي رافقت مرحلة تحريرها من عصابات داعش، نرى ان هناك من يعمل على خلق فتنة طائفية بحجج ووثائق لاتستند الى وقائع قانونية او حتى تاريخية”.

واضاف العبيدي إن “الفتنة التي يحاول اشعالها مغرضون بدأوا بالاستيلاء على املاك الاوقاف السنية في محافظة نينوى دون وجه حق، ستهدد أمن المحافظة وقد يطال شررها العراق كله، خصوصا وان هؤلاء المغرضون الذين يحملون (مع الاسف) عناوين دينية بدأوا بقطع ارزاق ساكني هذه الاوقاف باساليب وتحت ضغوط وتهديدات شتى”.

ودعا العبيدي، رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب و”كل العقلاء من جميع الكتل السياسية من الحريصين على وحدة العراق شعبا وارضا ودولة الى التدخل الفوري لمنع الانتهاكات الحاصلة ضد الاوقاف السنية في نينوى لرد كيد وجور الظالمين”، كما حذر من أن “اي تباطؤ او تسويف في منع الظلم ورد اصحاب الفتنة الى اعقابهم ستهدد الامن السلمي والمجتمعي الذي يسعى له كل العراقيين”.

واتهم الوقف السني في الموصل بوقت سابق الوقف الشيعي بالاستيلاء على املاك تابعة للوقف السني، حيث قال مدير الوقف السني ابو بكر كنعان في تصريح صحفي في وقت سابق ان “هناك محاولات متكررة من قبل الوقف الشيعي لنقل ملكية العديد من المساجد والمواقع الدينية إلى الوقف الشيعي آخرها محاولته ضم ملكية جامع بنات الحسن في سوق الصياغ في المدينة القديمة بالموصل اليه”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل