fbpx
Shadow Shadow

إثر مقتل 32 متظاهراً وإصابة 250

قضية جميل الشمري تتفاعل “عشائرياً”: دمه مهدور وعشائر ذي قار تلاحقه

20:42 الخميس 28 نوفمبر 2019
article image

بغداد – ناس

أكد أحد شيوخ عشيرة البدور عدي آل عابر فهد الشرشاب، الخميس، أن الفريق الركن جميل الشمري مطلوب عشائرياً لكل عشائر ذي قار، فيما أكد أن شيخ عشيرته تبرأ منه وهدر دمه.

وقال الشرشاب في حديث لـ”ناس” اليوم (28 تشرين الثاني 2019)، إن “جميل الشمري مطلوب عشائرياً لكل عشائر ذي قار، واتصلت بشيخ عشيرة آل اسماعيل للتبرؤ منه وهدر دمه”، مشيراً إلى أن “الشيخ قال إن جميل الشمري لا يمثلنا وليس منّا”.

وأضاف أن “ذي قار فقدت ٢٥ شاباً، ومنهم شاب من قبيلة البدور، ولن نجعل دماءهم تذهب هدراً”، مشددا على أن “الشمري يجب أن يحاسب قانونياً وعشائرياً”.

مالذي حدث في ذي قار؟

وارتفعت حصيلة ضحايا أحداث محافظة ذي قار، إلى 32قتيلا 250 جريحاً في صفوف المتظاهرين، بعد فجر دامٍ، شهدته المدينة في المحافظة على يد قوات مكافحة الشغب.

وقال مصدر طبي لـ”ناس” اليوم (28 تشرين الثاني 2019)، إن “الحصيلة ارتفعت إلى 32 شهيداً و٢٢٠ جريحاً، في صفوف متظاهري ذي قار”.

وبدأت القصة حين هجمت قوات مكافحة الشغب عند الساعة الثالثة صباحاً على المتظاهرين في جسر الزيتون ومعهم آليات ثقيلة “شفلات” لإزالة الخيام، واستمر اطلاق النار الكثيف منذ الساعة الثالثة صباحاً.

واستخدمت قوات مكافحة الشغب أسلحة لتفريق المتظاهرين، وأزالت خيامهم قبل أن تأتي تعزيزات من ساحة الحبوبي وتناور مع القوات حتى طلوع الشمس، حيث استخدمت القوات الغاز المسيل للدموع والرصاص ضد المتظاهرين.

 

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل