fbpx
Shadow Shadow

يعتزم مقاضاة الجرّاح

قصة شاب عشريني وجد “بريمة حفر” داخل يده بعد خروجه من العملية.. هكذا رد الطبيب!

18:10 الأربعاء 28 أغسطس 2019
article image

الديوانية – ناس

تتكرر حالات اكتشاف “اجسام غريبة” داخل أجساد المرضى في العراق بعد خضوعهم لعمليات جراحية، إذ يتم اكتشافها بالصدفة بعد شعور المريض بآلام شديدة تدفعه لاجراء فحص إشعاعي ليكتشف وجود مشرط جراحي أو مقص لكن هذه المرة، صُقِع الشاب العشريني أحمد عيسى من أهالي الديوانية، بعد أن اكتشف أن (بريمة حفر) ترقد بداخل يده اليسرى.

وروى عيسى لـ”ناس” اليوم (28 اب 2019)، إنه “تعرض لحادث أثناء العمل، وأصيب بكلتا قدمَيه، إضافة إلى يده اليسرى، ونقل إثر ذلك إلى مستشفى الديوانية العام، لتبدأ معه حكاية جديدة أضافت له عناءً آخر فوق ألمه”.

وقال عيسى:”بعد تعرضي للحادث نقلت لمستشفى الديوانية العام وعند معاينة الطبيب للإصابات التي لحقت بي قرر إجراء عملية جراحية، لأن الحالة كانت حرجة ولا تتحمل التأخير”، مبيناً أنه “تم الاتفاق على تحويلي إلى أحد المستشفيات الأهلية في الديوانية وبلغوني بأن كلفة العملية سبعة ملايين دينار، وبعد التفاوض تم التخفيض إلى خمسة ملايين دينار إضافة إلى ثمن الأدوية والمستلزمات الطبية التي تم شراؤها من خارج المستشفى على نفقتي الخاصة”.

وتابع عيسى بألم: “تأزمت حالتي الصحية بعد ساعات من التداخل الجراحي وتم تحويلي مرة أخرى من المستشفى الأهلي إلى الحكومي”، مستدركاً إن “المفاجأة حدثت عند طلب أحد الجراحين أشعة بعد أن أشرف على حالتي ومعالجة الالتهاب الحاد الذي تعرضت إليه أثناء رقودي في ردهة العناية المركزة بمستشفى قضاء الشامية العام لثمانية أيام، حيث أظهرت صور الأشعة وجود (بريمة) لمثقب طبي يستخدم في ربط العظام بمادة البلاتين المعروفة، فما كان منا إلا الرجوع للدكتور الذي اجرى العملية والذي اخبرنا بأن الموضوع  خالٍ من الخطورة وسيقوم برفع  البريمة أثناء عملية رفع البلاتين”.

ويعتزم عيسى مقاضاة الطبيب بسبب هذا الخطأ، بحسب ما صرح به لـ”ناس”.

ولاجل توفير حق الرد التقى “ناس” مع الطبيب (ع. م) الذي قام بإجراء العملية للمريض. والذي أوضح بدوره قائلا: “قمت بإجراء ثلاث عمليات فوق الكبرى للمريض، وتحملت المسؤولية عن سلامته رغم الحالة الصحية الحرجة التي كان يمر بها وكانت جميعها مكللة بالنجاح و خالية من أي خطأ من الناحية العلمية والطبية رغم صعوبتها البالغة”.

وأشار إلى أن “هناك أولويات يحددها الطبيب اثناء العملية من خلال متابعة الحالة التي بين يديه، وانا فضلت اتمام عملية ربط العظام والتي كانت لها الاهمية القصوى أكثر من رفع قطعة صغيرة تأثيرها الجانبي قليل نسبياً على المريض كونه جزء معقم وخالي من الجراثيم لأنه يستخدم في العمليات ويمكن معالجة الموضوع بعد فترة من عودة العظام للحالة الطبيعية”.

ولفت إلى أنه “قام بإبلاغ المريض وذويه باستعداده التام لإجراء عملية رفع هذا الجزء المكسور من المثقب الطبي بشكل مجاني، حتى وإن كانت رغبة المريض بإجرائها في المستشفيات الاهلية”، مشيراً إلى أن “ذلك يقع ضمن الواجب المهني والانساني”.

وحول تحويل المريض إلى مستشفى اهلي منذ البداية اوضح الطبيب إنه “بالنسبة للتحويل من الحكومي للأهلي فإن ذلك لتجنب التأخير الذي سيحصل للمريض كون إن لكل طبيب يوم محدد للعمليات بالمستشفيات الحكومية، لذلك تم الاتفاق على إجراء العملية في المستشفى الاهلي، خصوصا وإن حالة المريض كانت لا تتحمل التأخير”.

قصة شاب عشريني وجد "بريمة حفر" داخل يده بعد خروجه من العملية.. هكذا رد الطبيب! قصة شاب عشريني وجد "بريمة حفر" داخل يده بعد خروجه من العملية.. هكذا رد الطبيب!

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل