Shadow Shadow

“قسد” تواصل هجومها على الباغوز وداعش تتعهد بمواصلة القتال

04:47 الثلاثاء 19 مارس 2019
article image

قالت قوات سوريا الديمقراطية إنهم سيطروا على مواقع في آخر جيب لتنظيم داعش بشرق سوريا فيما اكد متحدث باسم تنظيم داعش إن نزوح ”الضعفاء والمساكين“ من الباغوز بسوريا لن يضعف التنظيم.

وتصاعد الدخان من الجيب الصغير مع قصفه بالطائرات والمدفعية. وقال شاهد آخر إن المتشددين شنوا هجوما مضادا في وقت سابق.
وقالت قوات سوريا الديمقراطية في بيان محدث يوم الاثنين إنها قتلت عشرات من أعضاء التنظيم خلال ما وصفتها باشتباكات عنيفة مضيفة أن أحد مقاتليها أصيب. وتابعت أن تنظيم داعش بعث بأربعة مفجرين انتحاريين إلى أماكن قريبة من خطوطها.
وفي وقت متأخر من يوم الأحد قال مصطفى بالي المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية على تويتر ”السيطرة تمت على عدة مواقع وتم تفجير مستودع للذخيرة“.
ويشبه الجيب المخيم وتنتشر فيه سيارات متوقفة وملاجئ مؤقتة من الأغطية وقطع القماش التي يمكن رؤيتها تتطاير بفعل الرياح فيما يسير أشخاص بينها خلال فترة هدوء في القتال.
وبثت فضائية روناهي الكردية لقطات في وقت متأخر من مساء الأحد تظهر تجدد الهجوم على الجيب وتسنت رؤية ألسنة لهب تشتعل في الداخل وأضواء طلقات وأزيز صواريخ في المنطقة الصغيرة.
وروى من تركوا المنطقة من الأطفال والنساء ما عانوه من ظروف معيشية قاسية داخل الجيب تحت قصف من التحالف ومع نقص حاد في إمدادات الغذاء أجبر بعضهم على أكل الحشائش.
ويقول سكان سابقون أيضا إن مئات المدنيين قتلوا خلال شهور من القصف الجوي المكثف من قوات التحالف التي دمرت تماما الكثير من القرى في المنطقة المحاذية للحدود العراقية.
وقالت قوات سوريا الديمقراطية الشهر الماضي إنها عثرت على مقبرة جماعية في منطقة سيطرت عليها. ويقول سكان سابقون إن من دفنوا في المقبرة ضحايا للضربات الجوية للتحالف.
وتقول قوات سوريا الديمقراطية والتحالف إن من تبقى من مسلحي داعش داخل الباغوز هم من أكثر المتشددين الأجانب تطرفا. وتعتقد دول غربية أن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي غادر المنطقة.
وفي الأسبوع الماضي بث التنظيم المتشدد فيلما دعائيا من داخل الجيب يدعو فيه أنصاره إلى الصمود.
من جهته , قال متحدث باسم تنظيم داعش الاثنين إن نزوح ”الضعفاء والمساكين“ من الباغوز بسوريا لن يضعف التنظيم.
وقال أبي الحسن المهاجر في كلمة صوتية أذاعتها مؤسسة الفرقان الإخبارية المرتبطة بالتنظيم ”أتحسبون أن نزوح الضعفاء والمساكين الخارجين من الباغوز سيفت في عضد مقاتلي الدولة.. كلا“.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل