Shadow Shadow

“قسد” تبدأ معركة أخيرة على داعش شرق سوريا واستنفار عسكري عراقي

22:19 الجمعة 01 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

أعلنت قوات سوريا الديموقراطية “قسد” المدعومة من الولايات المتحدة الاميركية، اليوم الجمعة، بدء هجومها على آخر جيب لتنظيم داعش في شرق سوريا، والذي تُقدر مساحته بنصف كيلو متر مربع.

المتحدث باسم “قسد” مصطفى بالي كتب في تغريدة له على تويتر، تابعها “ناس” اليوم (1 آذار 2019) أنه “بعدما استكملت قواتنا إجلاء المدنيين من الباغوز وتحرير مقاتلينا الذين كانوا مختطفين لدى داعش، لم يتبق في الباغوز سوى الإرهابيين”. وأضاف “لذلك بدأت قواتنا التحرك العسكري والاشتباك مع الإرهابيين لاستكمال تحريرها نهائيا”. وعلى الجانب العراقي، تشهد المنطقة الحدودية القريبة من منطقة الباغوز السورية استنفارا عسكريا تحسبا لتسلل عناصر من داعش، فيما أكد قادة القوات العراقية المتمركزة غربي محافظة الأنبار، الاستعداد التام لمواجهة أي طارئ يهدد المنطقة.

وكانت معلومات أفادت بأنّ زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي شوهد قبل أيّام في بلدة باغوز شرق سوريا، وقالت المصادر إنّ البغدادي الذي أصيب بغارة جوية على الأراضي السورية، يتنقل دائماً برفقة شخصين. وفي السياق نشر “ناس” نقلا عن بيان المكتب الإعلامي للنائب عن الفتح حسن سالم يوم (26 شباط 2019) قوله بأن “زعيم تنظيم ” داعش ” أبو بكر البغدادي، موجود في الصحراء الغربية للبلاد وبحماية القوات الأميركية، وإن قاعدة “عين الأسد” العسكرية توفر جميع وسائل الدعم لتحركات البغدادي بين العراق وسوريا”، بحسب بيان النائب.

وكانت قوات سوريا الديموقراطية توقعت “خوض معركة شرسة مع فلول مقاتلي داعش في الباغوز”.

وتعد قرية الباغوز آخر بقعة تحت سيطرة داعش في منطقة وادي نهر الفرات، التي أصبحت آخر معقل رئيسي لداعش في العراق وسوريا، بعد سلسلة من الهزائم في عام 2017، وكان غادر منها في وقت سابق، أكثر من 2000 مدني.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل