Shadow Shadow

قبيل اجتماع بالسعودية وروسيا.. العراق يكشف عن تحرك جديد لخفض إنتاج النفط

15:01 الأربعاء 11 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

قال وزير النفط العراقي ثامر الغضبان، الأربعاء، إن أوبك وحلفاءها سيناقشون ما إذا كانت هناك ضرورة لتعميق تخفيضات الإنتاج خلال اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة غدا الخميس.

وذكر الغضبان، في تصريحات صحفية، تابعها “ناس”، اليوم (11 أيلول 2019)، أن “القرارات المتعلقة بسياسة الإنتاج هي قرارات جماعية وأن العراق لا يريد اتخاذ القرار فيها بمفرده”، مضيفا أنه “سيجتمع مع وزيري الطاقة السعودي والروسي في وقت لاحق اليوم”.

وأشار إلى أن “اجتماع أوبك السابق ناقش خفض الإنتاج بواقع 1.6- 1.8 مليون برميل يوميا، ولكن بسبب اعتراض بعض الأعضاء فقد اتفقوا على خفضه بـ1.2 مليون برميل يوميا”.

وقال وزير النفط، أمس الثلاثاء، إن العراق يقترب من الوصول إلى طاقة إنتاجية للنفط عند 5 ملايين برميل يوميا، ويتطلع لإضافة 2 مليون برميل خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأضاف خلال تصريحاته على هامش مؤتمر الطاقة العالمي في أبوظبي، أن العراق لا يزال يحرق نصف إنتاج الغاز المصاحب، وذلك حتى نهاية العام الماضي، لكن المشروعات الجديدة لتحويل الغاز إلى سائل ستسهم في حل المشكلة.

وانطلقت في أبوظبي، الإثنين الماضي، أعمال القمة العالمية للطاقة، التي تستمر حتى 12 سبتمبر/أيلول الجاري، بمشاركة دولية واسعة من الوزراء والمسؤولين ومديري شركات الطاقة حول العالم.

ويمثل الحدث الذي يقام على أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” أكبر تجمع دولي لمواجهة التحديات ورسم ملامح مستقبل صناعة الطاقة في العالم، ويشارك فيه قادة قطاع الطاقة وأبرز الخبراء من مختلف الدول.

كما يمثل الحدث أكبر تجمع دولي “لمواجهة التحديات ورسم ملامح مستقبل صناعة الطاقة في العالم”، بحسب المنظمين.

وتعد الدورة الـ24 للمؤتمر الأكبر من نوعها؛ حيث تشهد مشاركة أكثر من 300 عارض من الشركات العالمية في القطاعين العام والخاص، وكذلك أكثر من 150 دولة ستشارك في المعرض المصاحب الذي يمتد على مساحة 35 ألف متر مربع، كما ينظم المؤتمر أكثر من 80 جلسة.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل