fbpx
Shadow Shadow

اعتباراً من الأحد المقبل

قبل تصديقه من رئاسة الجمهورية.. واسط تعلن تطبيق قانون المرور “أبو الغرامات”

18:16 الأربعاء 08 مايو 2019
article image

بغداد – ناس
اعلن محافظ واسط محمد جميل المياحي، الأربعاء، بدء تطبيق قانون المرور الجديد اعتباراً من الأحد المقبل، فيما أشار إلى تخصيص مبلغ 4 مليارات دينار لصيانة وتأهيل طريق كوت – بغداد.

 

وقال المياحي في منشور عبر صفحته على فيسبوك، تابعه “ناس”، اليوم (8 آيار 2019)، إنه “منذ أشهر والخطر يهدد أهلنا باستمرار، وحصد الكثير من أرواح الأبرياء من أبناء محافظتنا العزيزة”، مشيراً إلى “المباشرة بالعمل وفق تعليمات قانون المرور الجديد والذي صوت عليه مجلس النواب العراقي بجلسته المرقمة 17 الأحد الماضي”.

 

وأضاف المياحي، أنه تم “تخصيص مبلغ 4 مليارات دينار لصيانة وتأهيل طريق كوت – بغداد ذهاباً وإياباً، بالإضافة إلى تخصيص مبالغ إضافية أخرى لصيانة كل الطرق الرئيسية المهمة التي تربط بين الأقضية والنواحي والمناطق العديدة في محافظتنا، وقد تم إعداد خطة كاملة للمشروع بالتنفيذ”.

وأشار المياحي ، إلى أنه “على ضباط ومنتسبي مديرية مرور المحافظة، المباشرة بتطبيق قانون المرور الجديد والعمل بموجبه اعتباراً من يوم الأحد المقبل”، داعياً قياد الشرطة إلى “دعم رجال المرور وإسنادهم ومساعدتهم في تطبيق القانون، وتخصيص آليات وأفراد من شرطة النجدة لهذا الغرض”.

ونوه المياحي، إلى أن “عدد المخالفات المرورية بلغ 45.155 في عام 2018، فيما بلغ عدد الحوادث 387، وعدد الوفيات 172، فضلاً عدد المصابين 779″، لافتاً إلى أن احصائية الاشهر الاربعة الاولى من عام 2019 قد بلغت فيها “المخالفات المرورية 21.576، وعدد الحوادث 124، فيما بلغ عدد الوفيات 52، وعدد الإصابات 232″.

وفي السياق، أوضح الخبير القانوني حيان الخياط، خلال حديث لـ”ناس” اليوم ( 8 آيار 2019) أنه “لا يمكن تطبيق القوانين إلا بعد مصادقة رئيس الجمهورية عليه، ونشرها في جريدة الوقائع الرسمية”، لافتاً إلى أن “بعض القوانين تحدد المدة بين نشره في الجريدة والمباشرة بتنفيذه”.

ونص قانون المرور الذي صوت عليه البرلمان في جلسته السابعة عشرة، (5 آيار 2019)، على تنفيذ بنوده بعد 60 يوماً من نشره في الجريدة الرسمية.

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل